أشهر 8 أندية لكرة القدم في الصعيد

الاتحاد المصري لكرة القدم

الاتحاد المصري لكرة القدم

 

المندرة:

الصعيد مصنع الأبطال، خرج منه لاعبون كبار قدموا للساحة المستديرة وعشاقها المتعة والإثارة،. في كتابه “إطلالة على أندية ونجوم الصعيد”، عرض علاء الشندويلي أشهر أندية الصعيد ومعظمها صاحب تاريخ ممن ينافسون على الدوري الممتاز.

 

نادي المنيا

تأسس عام 1927 وكان أول رئيس له القنصل الإنجليزي هيزلين وهو من أعرق أندية الصعيد الذي أنجب مشاهير الكرة المصرية ممن تركوا بصمة في أوساط عاشقي الساحرة المستديرة مثل الكابتن أحمد عبد الباقي وحمادة صدقي وهشام عبد الرسول والحسن محمد وعلاء ابراهيم وعماد النحاس. هو أيضا من أكثر أندية الصعيد بقاء في الدوري الممتاز.

 

نادي أسوان

تأسس عام 1930 وأطلق عليه في البداية نادي رمسيس. سبق له الصعود أكثر من مرة للدوري الممتاز.

 

نادي سوهاج الرياضي

أنشئ عام 1934 ويعتبر ثاني أقدم نادي تم انشائه في الصعيد بعد نادي أسوان. وكان يطلق عليه في البداية اسم نادي البلدية ثم تغير لنادي سوهاج الرياضي عام 1952. سبق أن صعد للدوري الممتاز لكرة القدم تحت قيادة المدير الفني جمال عبد الحميد. يتميز عن غالبية أندية المحافظة بمكانه المتميز بالمدينة وقربه من نهر النيل بالإضافة للمساحة الكبيرة التي يمتد عليها وتصل لخمسة أفدنة.

 

نادي المراغة

أنشئ عام 1976 وهو اليوم يحتل مبنى جديد على أحدث طراز على النيل مكون من أربعة طوابق. ويشارك في دوري الممتاز ب لكرة القدم.

 

نادي الألومنيوم

تم اشهاره عام 1978 وهو من أعرق أندية الصعيد إذ صعد أكثر من مرة للدوري الممتاز في كرة القدم.

 

نادي أسمنت أسيوط

من أحدث أندية الصعيد في الدوري الممتاز.

 

نادي اتحاد البحر الأحمر

تم اشهار النادي عام 1996 وأول رئيس له كان رجل الأعمال كامل أبو علي.

 

نادي الجونة

تأسس حديثا عام 2003 على مساحة 10 أفدنة وهو يلعب في مسابقات الاتحاد المصري لكرة القدم ويضم ملعب كرة بمساحات دولية يعتبر من أفضل الملاعب بالصعيد به اضاءة ليلية للتدريب مساء. وتعمل ادارة النادي منذ بضعة سنوات على بناء فندق للاعبين يتكون من ثلاثة طوابق من المقرر الانتهاء منه العام الحالي.

 

One Response to أشهر 8 أندية لكرة القدم في الصعيد

  1. عبد الرحمن صالح 3:29 صباحًا, 29 يونيو, 2016 at 3:29 صباحًا

    حرام الاهلى يخصر مبارة افريقيه لو كان مؤومن ذكريا بادل كان الاهلى كسب

    رد

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *