3 أسابيع من الإسكندرية إلى أسوان فرصة للتعرف على تنوع مصر

مكتبة الإسكندرية

مكتبة الإسكندرية

 

المندرة

فرصة لأصحاب القدرات الفنية والتفكير الإبداعي يقدمها مشروع “دعم التنوع الثقافي والإبداع في مصر”، التابع لمكتبة الإسكندرية، والمُمَول من الاتحاد الأوروبي، حيث يقوم بتنظيم رحلة تستغرق 21 يومًا وتجوب أبرز محافظات مصر، بمشاركة 100 شاب وفتاة تتراوح أعمارهم بين 18 و34 عامًا من كافة ربوع البلاد.

 

وتهدف المبادرة، التي يتبناها المشروع تحت عنوان “شمال وجنوب- رؤية جمالية واستكشافية بعيون الشباب المصري”، إلى تطوير مهارات المشتركين الفنية، ودعم أعمالهم الإبداعية، من خلال التعرض للموروثات الثقافية المصرية المختلفة، والتعرف على مدى تنوعها وثرائها، من خلال رحلة “إبداعية” تربط بين الآثار، والتاريخ، والفنون في مصر.

 

وتنقسم المجالات الإبداعية للمبادرة إلى 5 مجالات، هم: التصوير (الرسم)، والكتابة من قصص ومقالات أو يوميات سواء كانت باللغة العامية أو الفصحى، والتصوير الفوتوجرافي، والجرافيك، وصناعة الفيديو، وسيتم توزيع المشاركين على هذه المجالات.

 

وتبدأ الرحلة من الإسكندرية يوم 20 فبراير 2015، ومنها إلى القاهرة، ثم يذهب المشاركون في رحلة نيلية إلى الأقصر وأسوان، ليعودوا مرة آخرى إلى الإسكندرية، حيث تهدف كل محطة من محطات الرحلة إلى تعريف المشاركين بالتراث الثقافي والتاريخي المصري، والتفاعل مع هذا التراث، بما ينتج في النهاية عمل إبداعي متميز، وسيتم إقامة معرض بالمؤتمر الختامي للمشروع يتضمن أعمال المشاركين.

 

يمكن لأصحاب القدرات الفنية والمواهب المطلوبة بالمبادرة أن يتقدموا للمشاركة عبر إرسال البيانات المطلوبة إلى البريد الإلكتروني: [email protected] في موعد أقصاه 13 ديسمبر 2014، ولكن بعد أن تتعرفوا على تفاصيل الرحلة والبيانات المطلوبة من هنا.

 

You must be logged in to post a comment Login