“رحالة” قوافل لجمعية رسالة تجوب المحافظات الفقيرة

المنيا: رشا على

بدأت أمس قوافل رحالة، التي شكلتها جمعية رسالة، انطلاقتها بالقرى الفقيرة بالصعيد، حيث بدأت بمركز مطاي بالمنيا، والتي تعتبر من المحافظات الأكثر فقراً، وانتقل الفريق اليوم إلى محافظة بني سويف، على أن يعود للقاهرة غدا، وتضم القوافل 63 متطوعاً أغلبهم من الطلبة، وتهدف لمساعدة المحافظات الفقيرة.

 

وقالت نانسي حامد، مسئول القوافل الخارجية وقادة رحالة، إن هدف رحالة الأساسي هو توطيد فكرة العمل التطوعي، والوصول بها إلى أعلي مرتبه، مشيرةً إلى أن معنويات الفريق ترتفع حين يشاهد فرحة طفل يتيم، وأن هناك متطوعين انضموا للفريق تتجاوز أعمارهم الخمسين سنة.

 

وأضافت نانسي أن أنشطة رحالة تتضمن حفلات للأيتام، ووجبات وإدخال المياه للمنازل، لافتة إلى أنه في المرة القادمة سيكون هناك أجهزة للعرائس.

 

وأرجعت نانسي سبب بدايتهم بمحافظة المنيا، إلى التعاون القوي بين فرع جمعية رسالة بمركز مطاي والفرع الرئيسي، وإلى حاجة البلدة للمساعدة، بالإضافة إلى أن المنيا من أكثر المحافظات، التي تعانى الحرمان، بحسب قولها.

 

وأوضحت ندى السعيد، أحد أعضاء قوافل رحالة، أنها لم تعش بمصر، وقضت طفولتها بالخارج، حيث رأت دول أصبحت لها الريادة بسواعد أبناءها، مشددة على مصر لديها من السواعد ما يكفى لتكون سيدة العالم.

 

 

You must be logged in to post a comment Login