رئيس نادي المنيا لـ ‘‘المندرة’’: الحديث عن هبوط النادي الآن يعتبر استسلام

محمد ماضي

محمد ماضي

**لن نتحدث عن صفقات اللاعبين قبل نهاية الموسم.. وقلة الخبرة سبب ماصلنا اليه

**ظروفنا المالية لم تسمح لنا بوجود لاعبين أصحاب خبرة قوية

 

المنيا: مصطفى خاطر

في حوار مع المندرة، تحدث الأستاذ محمد ماضي رئيس نادي المنيا الرياضي عن التدهور الذي أصاب النادي في الفترة الأخيرة، موضحا أن الظروف المحيطة بالنادي هي السبب في المستوى الذي وصل له.

وإلى نص الحوار..

 

**لنبدأ معك بحلم جماهير نادي المنيا الذي بدأ يتلاشى، هل تأكد هبوط نادي المنيا ام مازال هناك امل ؟

لابد من وجود الأمل طول ماحنا عايشيين، وكنادي نعمل ما علينا والباقي يرجع للظروف المحيطة.

 

**نادي المنيا سجل رقم قياسيا في تغيير المديرين الفنيين؟

كابتن علاء نبيل توجه للمنتخب وتولى مكانه كابتن تامر مصطفى لحين الاستقرار على مدير فني، وتم الاستعانه بكابتن محمود صالح وكانت بينه وبين الجهاز مشاكل دائمة، ثم جاء كابتن ياسر عبد الوهاب الذي رحل في ظروف أنا شخصيا ليس لدي فكرة عنها بشكل بأي حال من الأحوال، وكنت التمس منه ألا يترك النادي بهذا الشكل وفي هذه الحالة وهو ابن من أبناء النادي. وتولى الكابتن عباس سعد لحين الاستقرار على مدير فني.

 

**ما رأيك في أداء نادي المنيا في الدوري ؟

النادي يلعب في ظروف غاية في الصعوبة فنحن نلعب كل مبارياتنا خارج المنيا ونتنقل ونسافر دائما مما يتسبب في ارهاق اللاعبين بالتأكيد، ونادي المنيا صاعد جديد للدوري وينقص لاعبيه الخبرة وغياب الجماهير لظروف عدم لعب الفريق على أرضه، مما يؤثر بالسلب على أدائه.

 

**مشكلة الملاعب كان المسؤول عنها مجلس إدارة النادي ما رأيك ؟

بالعكس نحن قمنا بكل المحاولات الممكنة لتوفير الملاعب فملعب استاد المنيا دخل في صيانة وتجديد، وملعب الجامعة رفض الأمن ورئيس الجامعة تحمل مسؤولية اللعب فيه، وحاولنا نلعب في أسيوط أو سوهاج أو الفيوم أو بني سويف وكل هذه المحاولات باءت بالفشل لعدم الموافقة الأمنية فاضطررنا للعب في ملعب الترسانة بموافقة مدير أمن الجيزة.

 

**هل الظروف التي صعد فيها نادي المنيا اثقل وحمل كبير على مجلس الإدارة؟

الظروف نفسها التي يتم فيها لعب الدوري صعبة وبالنسبة لنا كنادي صاعد وبجانب مشكلة الملاعب وهي مشكلة محافظة وليس مجلس إدارة.

 

**هل تم انتقاء اللاعبين من قبل مجلس الإدارة كما تردد؟

كلام بعيد تماما عن الصحة، فمن قام باختيار اللاعبين هو المدير الفني فقط ولم نتدخل بأي شكل في اختيار اللاعبين.

 

**نادي المنيا في بدايته كان فيه بوادر انه سيكون في مركز جيد في الدوري إلا أنه حدث العكس، وعلا صوت الخلافات في مجلس الإدارة، وقيل أن هذا هو سبب تشتيت التفكير للاعبين ؟

طبعا ردي على هذا الموضوع أن اللاعب الذي يشتت تفكيره بمشاكل أخرى أمر يرجع لمشكلة باللاعب وقلة خبرة، فاللاعب يجب أن يفصل بين الملعب وخارج الملعب، وكل اللاعبين حصلوا على كافة مستحقاتهم حتى هذه اللحظة والإقامة وغيرها هنا نوفرها بقدر المستطاع للاعبين مما لايدع مبرر لفقدان تركيز اللعب عن الملعب الا لقلة خبرته.

 

**ما ردك على الورقة التي خرجت من أحد أعضاء النادي التي يتهم فيها رئيس النادي بأنه اخوان وأنه لديه العديد من المخالفات وحصوله على عمولات من صفقات اللاعبين ؟

نحن كمجلس إدارة وأعضاء نعمل معا بروح الفريق باستثناء شخص واحد لا أرغب في الحديث عنه، ولكن من لديه أي أوراق تثبت أي مخالفة عليه التوجه بها الى النيابة، وهي من تتولى التحقيق. وليس كل من يكتب ورقة تصبح دليل إدانة وغرضه التشهير فقط، أما موضوع عمولات اللاعبين فالمبالغ التي تدفع للاعبين ضعيفة للغاية فميزانية النادي المخصصة للاعبين حوالي 2 مليون جنيه لكل اللاعبين فمن أين سأحصل على أي عمولات أو غيره!

 

**أفهم من ذلك وجود خلافات بالمجلس فكيف تعملون كفريق بحسب كلامك ؟

الخلاف طبيعي ولكن في النهاية كلنا نكمل بعضنا ويجب أن نضع في الحسبان أننا في مركب واحده ويجب عدم خروج المشاكل خارج المجلس لابد من أن نعمل دائما لحل المشاكل داخل المجلس والذي لايستطيع عمل ذلك والتوافق فهو فرد.

 

**لماذا هناك مشاكل بين الجهاز الفني او الاجهزة المختلفه ومجلس الادارة ؟

أي نادي فيه خلافات ولكن من الحكمة دائما أن يتم دائما حل الخلافات في الغرف المغلقه وليس في الإعلام وهذا كان السبب الرئيسي.

 

**ماذا ينقص نادي المنيا ؟

النادي استلمته في ظروف صعبة للغاية، حيث كان محجوزا على كل إيراداته واستطعت أن اجدول مديونيات النادي فنقوم بدفع 30 ألف جنيه كل شهر لقرض مليون جنيه ونص ورثها النادي من قبل، وقمنا بإصلاح المنظومة الأمنية بالنادي، والعضويات، كما استطعنا أن نصعد بالفريق إلى الدوري الممتاز. بالطبع ينقصنا بعض الامكانيات ولكننا نحارب ونسابق الزمن لنوفر تلك الامكانيات للنادي فينقصنا التوفيق.

 

**ماذا عن ستيفين ومقابلة رئيس النادي له في فترة تدريب كابتن ياسر للنادي؟

ستيفين درب المنيا من قبل وجلست معه بالفعل ولكن لم يكن واردا وجوده كمدرب للمنيا مرة أخرى فأنا حر في من أقابله أو لا أقابله، أما أن يربط اشخاص المقابلات بأي شيء آخر فهذا استغلال لترويج الاشاعات، وهناك قليلو خبرة كانو يستجيبون لمثل تلك الاشاعات بالرغم من أنه من الحكمة ألا يتم الحكم إلا بعد صدور قرار وليس بالتخمينات.

 

**هل هناك أي مشاكل أو تقصير من الشركة الراعية للنادي؟

الشركه ملتزمه جدا وتنفذ كل بنودها حتى الآن تم تنفيذها بالكامل فحصل النادي على القسط الأول بقيمة 150 ألف جنيه وقامت بعمل المعسكرات والملابس، ولنا معسكر قبل ماتش الزمالك وبعدها سنحصل على القسط الثاني.

 

**هل هناك عروض للاعبي المنيا لأندية كبيرة وهل هناك رغبة لدى إدارة النادي للقيام باي صفقات ؟

لا استطيع التحدث في أمر كهذا إلا في نهاية الموسم، وبالفعل هناك حديث على بعض اللاعبين وأثر بالسلب على الفريق لتشتيت ذهن اللاعبين لقلة خبرتهم، ولذلك فمن المبكر جدا الحديث عن هذا الأمر ففي نهاية الموسم ننظر في العقود والعروض ونفكر، ويجب على أبناء النادي العمل لمصلحة ناديهم ذو الفضل عليهم.

 

**كم نسبة وجود الأمل لديك بالبقاء في الدوري ؟

الحديث عن عدم وجود امل استسلام فنحن سنبذل كل جهدنا ونفعل مابوسعنا ولكن نحن ينقصنا جدا عنصر الخبرة.

 

**إذا افهم من كلامك أن لاعبي المنيا ليسوا مؤهلين للعب بالدوري الممتاز ؟

ليس كل اللاعبين فأنت لديك حوالي 15 لاعبا لم يلعبوا دوري ممتاز وظروفنا المالية لم تسمح لنا بوجود لاعبين أصحاب خبرة قوية في النادي وهو ماسنعمل عليه الفترة القادمة سواء بقينا في الدوري أم لا وبالطبع سيكون لاعبونا قد اكتسبوا خبرة جيدة مما سيجعل هناك فريق قوي يستطيع التواجد باالدوري.

You must be logged in to post a comment Login