رئيس محكمة الفيوم: عدد قضاة الفيوم يكفي ويزيد للإشراف علي الاستفتاء

الفيوم : ولاء كيلانى

قال المستشار صلاح رزق، رئيس محكمة الفيوم، إن أعداد القضاة الذين سيشرفون على الاستفتاء علي الدستور بالمحافظة كافٍ بل ويزيد، مشيراً إلي أن المحافظة بها 380 لجنة فرعية وسبع لجان عامة، وأن كل لجنة يوجد بها مستشار يرأسها، بالإضافة إلى أكثر من 22 من المستشارين المعاونين له.

 

نفى رزق ما يشاع حول مقاطعة نادي القضاة للانتخابات، وقال “هم يتحدثون عن أنفسهم”، كما نفى ما أشيع عن أن أعضاء النيابة الإدارية في الفيوم سيقاطعون الإشراف على الدستور، مؤكداً أن أعضاء النيابة الإدارية في الفيوم من أوائل الناس الذين أبدوا موافقتهم على القيام بواجبهم بالإشراف على الدستور.

 

ولفت رئيس محكمة الفيوم إلي أن الحبر الفسفوري متوفر لكل اللجان، مشدداً علي أن كل قاضٍ سيتأكد بنفسه من تسليمه، مشيراً إلي أن كل بطاقات الاقتراع مختومة، وإن كانت غير مختومة فكل مستشار لديه ختم وإن لم يتوافر الختم، سيوقع عليها القاضي بنفسه وتوقيع القاضي يكفى، بحسب قوله.

 

وتابع رزق أن كل القضاة سيستلمون غداً المظاريف الخاصة بلجانهم، وأوراق الاقتراع بالإضافة للحبر السري وكشوف الناخبين في حضور أمني مكثف.

 

وصرح رزق أنه سيسمح لأي صحفي أن يتابع الانتخابات، وأن يدخل ويراقب سير عملية الاستفتاء على الدستور، طالما معه ما يثبت أنه صحفي، وموكل بالمهنة الإعلامية من إحدى المؤسسات الصحفية، ولكن ذلك شريطة ألا يعطل سير الانتخابات كما جاءت التعليمات إليهم، حسبما قال.

You must be logged in to post a comment Login