آخر ديسمبر نهاية التقديم لحاضنة الأعمال الثانية من الجامعة الأمريكية

حاضنة المشروعات الريادية بالجامعة الأمريكية

حاضنة المشروعات الريادية بالجامعة الأمريكية

المندرة: رحاب عبد النعيم

أعلن برنامج ريادة الأعمال والابتكار بكلية إدارة الأعمال بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، عن إطلاق دورة جديدة من حاضنة الأعمال ‘‘أيه يو سي فينتشر لا’’، (AUC V-Lab)، بالحرم الجامعي بالقاهرة الجديدة، وتُقدم طلبات الالتحاق حتى آخر ديسمبر الجاري.

 

تتركز مهمة (AUC V-Lab) على تسويق التكنولوجيا والابتكارات، التي تصممها الشركات المصرية الناشئة، وجعلها مشروعات مجدية تجاريا، وبهذا تساهم في النمو الاقتصادي وخلق فرص العمل.

 

وتُمكن حاضنة الأعمال، الشركات الناشئة من الاستفادة من مرافق الجامعة الأمريكية بالقاهرة، والقدرات البحثية ذات المستوى العالمي، وتقوم أيضًا بربط الشركات الناشئة ذات الأفكار المبتكرة بشبكة خريجي الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وبتعزيز بيئة مزدهرة من الابتكار والتعلم.

 

تقييم الشركات والمشروعات المساهمة سيكون من خلال الجدوى التجارية وإمكانية النمو، وسيتم اختيار من ثلاث إلى خمس شركات للمشاركة في الدورة، وسيتم توفير الوقت والخدمات الكافية لرواد الأعمال خلال فترة حضانة أعمالهم.

 

المشروعات المتقدمة، يجب أن يكون لديها خطة عمل واضحة، وأن يكون لديها منهج مبتكر لحل مشكلة أو سد نقص ما، وأن يكون العمل أصلي وغير مقتبس من أي مشروع في مصر، وأن يكون للمشروع فريق من المؤسسين، منهم شخص واحد على الأقل يعمل بدوام كامل.

 

التقدم لـ(AUC V-Lab)، في الفترة المحددة سابقًا، يكون من خلال الموقع الرسمي للجامعة الأمريكية، وملء استمارة التقديم من هنا.

 

جدير بالذكر أن ‘‘فينتشر لاب’’ أقامت دورتها الأولى، يوليو الماضي، وفازت فيها بالحضانة أكثر من سبعة مشروعات ناشئة.

You must be logged in to post a comment Login