ديسمبر القادم: مؤتمر دولي للسياحة والتراث بالأقصر

المؤتمر الدولي الأول عن الحفاظ على التراث وإدارة المواقع السياحة التراثية

المؤتمر الدولي الأول عن الحفاظ على التراث وإدارة المواقع السياحة التراثية

المندرة: آلاء سعد

يستعد متحف الأقصر لاستضافة “المؤتمر الدولي الأول عن الحفاظ على التراث وإدارة المواقع السياحية التراثية”، والمقرر انعقاده في الفترة من 8 إلى 11 ديسمبر القادم بمحافظة الأقصر، بالتعاون بين جامعة “حلوان” وجامعة “براندنبرج” الألمانية. ويعد المؤتمر حلقة وصل بين المهتمين بالسياحة والتراث من مختلف القطاعات، ومناخ مثالي لتقديم الأفكار الجديدة وبدء مناقشات قوية حول النظريات التراثية والسياحية وكيفية تطبيقها.

 

يتضمن المؤتمر عددا من الموضوعات من بينها تطبيق سياسات التراث، استغلال التراث الملموس وغير الملموس في السياحة لتنويع وتجديد البرامج السياحية، بالإضافة إلى بحث تأثير السياحة على التراث الطبيعي والثقافي وإمكانية استخدامها كعامل للتطوير، والتطرق لنماذج لإدارة المواقع السياحية.

 

ويرحب بالأبحاث من كل المجالات بين الإنسانيات، علم الآثار، تاريخ الفن، المصريات، العمارة، الجغرافيا الثقافية، الدراسات الثقافية، علم الأعراق، والفلكلور، وكذلك الأقتصاد، التاريخ، دراسات المسطحات الطبيعية، الدراسات الترفيهية، الدراسات المتحفية، علم المجتمع، ودراسات التخطيط السياحي والتخطيط المستدام.

 

يذكر أن جامعة “براندنبرج” الشريك الرسمي بالمؤتمر، هي جامعة ألمانية حديثة، أصبحت رائدة فى مجال تعليم التراث منذ 1999 من خلال إنشاء البرنامج الدراسي الأول فى العالم لتصميم المناهج فى إطار اتفاقية اليونسكو. وينعقد المؤتمر بتمويل من الهيئة الألمانية للتبادل العلمي (DAAD) والتي تعمل ضمن منظومة التعليم العالي الألماني، وتقدم خدماتها لما يقرب من 67.000 فرد حول العالم.

 

للدخول على الموقع الرسمي للمؤتمر اضغط هنا

 

You must be logged in to post a comment Login