دوري ثقافي بمراكز الشباب بالفيوم خلال فبراير الجاري

جانب من اجتماع مشرفي الشّعب البرلمانية

جانب من اجتماع مشرفي الشّعب البرلمانية

الفيوم: ولاء كيلاني

اجتمع اليوم مشرفي الشّعب البرلمانية لمراكز الشباب بالفيوم، بقاعة البرلمان بمديرية الشباب والرياضة، لبحث مسابقة الدوري الثقافي، المزمع إقامتها خلال فبراير الجاري.

 

قال محمد فؤاد، منسق البرلمان بالمحافظة، إن مسابقة الدوري الثقافي ستعمم في الفترة من الثامن عشر من الشهر الجاري حتى الثامن والعشرين من نفس الشهر، على مستوى مراكز شباب بالمحافظة، ليخرج منها فريقاً واحداً يمثل محافظة الفيوم على مستوى الجمهورية، مشيراً إلى أن الدوري سيتكون من عدة فرق، وكل فريق من خمسة أفراد.

 

وأوضح فؤاد أن المسابقة تتمثل في توجيه الأسئلة للمتسابقين وتعتمد على نظام “خروج المغلوب”، مؤكداً على ضرورة توافر المرحلة العمرية من 13 إلى 18 سنة للطلائع، و18 إلى 30 بالنسبة للشباب.

 

وقالت إيمان عبد العظيم، مسئولة إدارة البرلمان، إن هناك أكثر من تسعين سؤال متنوعين، أغلبهم أسئلة ثقافية وسياسية، لتنمية الوعي السياسي لدى الشباب، مشيرة إلى أن من حق المدارس الدخول في المسابقة، بعد التسجيل تحت اسم مركز الشباب في منطقته، وذلك لفتح الباب لمجتمع الطلاب. وأوضحت أنه سيتم التبليغ بميعاد المسابقة في كل مركز، والذهاب لمراقبتها، والتأكد من إقامتها.

 

يذكر أن، مركز شباب سنورس فاز العام الماضي، بالمركز السادس على مستوى الجمهورية.

 

You must be logged in to post a comment Login