غدًا دورة ‘‘مبادرون مصر’’ الثانية لريادة الأعمال تغلق أبوابها

برنامج مبادرون مصر

برنامج مبادرون مصر

المندرة: رحاب عبد النعيم

أعلنت مؤسسة ‘‘في وركس’’، عن فتح باب قبول الترشح لبرنامج مبادرون مصر، بالتعاون مع مؤسسة سنرجوس ومؤسسة إتجاه، استثمارًا للقيادات الناشئة في مجال ريادة الأعمال، والتي تهدف للوصول إلى التمويل والدعم الفني.

 

وتم فتح الدورة الجديدة من البرنامج، والتي يتم فيها استقبال استمارات المشاريع الناشئة، ضمن المجموعة الثانية من برنامج مبادرون مصر، التي تهدف للوصول إلى 200 رائد للاعمال الاجتماعية الناشئة Start-Ups، ويُغلق باب التقديم

للبرنامج غدًا.

 

الشروط التي سيتم على أساسها النظر في الاستمارات المقدمة، هي ان تكون المؤسسة غير ربحية أو في القطاع الخاص، أن تكون لها مسئولية بيئية أو ملتزمة بالحد من الفقر وعدم المساواة، أو أن تكون مبادرات اجتماعية ذات سجل واضح وموثق، وأن تكون عملت لفترة تكفي لأن يكون لها تاريخ موثق من النجاح في حل المشكلة.

 

وسيتم اختيار الفكرة الناجحة وفقًا لعدة معايير، أهمها الفكرة الإبداعية، والريادة، ومنهج العمل الجماعي الشامل، والأثر، والقيم.

 

ومن أهم مميزات البرنامج، أنه إذا تم اختيارك كمبادر، ستتمكن من الوصول إلى التنمية القيادية والتدريب والتعلم من خلال النظراء، والتواصل مع قادة ريادة الأعمال، بالإضافة لمنح مالية بقيمة 140 ألف جنيه مصري، لمدة عامين، لمساعدتك على تطوير مشروعك الاجتماعي.

 

جوائز برنامج مبادرون مصر، تتنوع بين المنحة المالية المقدرة بـ140 ألف جنيه، وكذلك الدعم الفني والمهني الذي سيتلقاه الفائز، والمشاركة في المؤتمرات القومية، والارشاد، وإتاحة الوصول لمنتجات وخدمات مايكروسوفت، والتشبيك داخل شبكة سنرجوس.

 

أما بالنسبة لجوائز المبادرين الناشئين، فسيتم اختيار ما يقارب 200 مبادرًا ناشئا، ليتاح لهم مجموعة من الخدمات التي تساعدهم على تنمية قدراتهم، وتطوير أفكارهم، وهذه الفئة هي المبادرون الذين قدموا أفكار واعدة لكنهم لم يصلوا للمرحلة النهائية، وتشمل الخدمات المقدمة لهم؛ برامد تدريبية، ودوائر للتعلم من الزملاء، ودورات إليكترونية عن المشروعات المجتمعية.

 

يهدف المشروع، الذي يستمر لمدة سنتين، للمساهمة في الانتقال الناجح للديمقراطية، والازدهار الاقتصادي في مصر، ودعم جيل جديد من الرواد في المجتمع المدني والاقتصادي، ويدعم الرواد من الرجال والنساء، الذين قاموا بتأسيس أعمال ومؤسسات المجتمع المدني.

 

وسوف تقدم المؤسسات المنظمة خبراتها الطويلة في دعم رواد الأعمال الاجتماعيين، بالإضافة إلى الدعوة إلى خلق عناصر قيادية وفرص عمل للشباب المصريين، بجانب تحقيق عدة أهداف أهمها تقوية المبادرات المجتمعية في مصر، وتقوية مهارات وبوادر القيادة لمجموعة من المبادرين الناشئين، وزيادة الوعي بالمبادرات الاجتماعية.

 

مؤسسة ‘‘في وركس’’ هي مركز للعمل التطوعي، في مصر وجميع أنحاء الشرق الأوسط، وتتطلع لتمكين الشباب والمراهقين والجمعيات غير الأهلية والجمعيات الحكومية، بمنحهم المهارات والكيفية والمؤهلات، أما إتجاه فهي مؤسسة استشارية للشباب والتنمية، أنشئت عام 2006، وسنرجوس هي مؤسسة تعمل للتقريب بين الناس لتعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

 

يمكن تحميل استمارة المشاركة باللغة العربية، من هنا، أو باللغة الإنجليزية من هنا، وإرسالها على البريد الإليكتروني الموضح على الموقع هنا.

 

You must be logged in to post a comment Login