دورات لتنمية الاتصال لطلاب جامعة الفيوم لمدة أسبوع

الفيوم: ولاء كيلانى

تواصل مركز العقد الاجتماعي بالتعاون مع مركز “كاي”، التابع للجمعية المصرية لشباب رجال الأعمال، تنظيم دورات تنمية الاتصال، التي بدأت السبت الماضي، وتستمر حتى الخميس القادم، بمبنى إدارة المشروعات داخل جامعة الفيوم.

 

وقال محمد قدري، منسق برنامج الشباب بمركز العقد الاجتماعي، إن الدورات تعد مشروعا مشتركا بين البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة و مركز “كاى”، مشيراً إلى أن مركز المعلومات بمجلس الوزراء يروج لفكرة العقد الاجتماعي، والمقصود بها الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدني والمواطنين، لتحقيق التكافؤ لمصلحة الوطن.

 

وأضاف قدري أنهم يرويجون لفكرة العقد الاجتماعي بين الشباب من خلال هذه الدورات، التي تعمل على تنمية المهارات الأولية لهم، موضحاً أنهم عقدوا هذه الدورات في سبع جامعات مصرية، منها “الإسكندرية والقاهرة والزقازيق وسوهاج”.

 

من جانبه، قال إبراهيم شعبان، استشاري تدريب ودعم فني، إنهم يشرحون المفاهيم الأساسية، مثل الاتصال والتواصل والقيادة، ثم يقومون بورش عمل وتمثيل ادوار وطرح المفاهيم بأنفسهم، مؤكداً أنه فى نهاية الدورة سيحصل الطلاب على شهادات معتمدة من مركز “كاى” ومركز معلومات واتخاذ القرار التابع للأمم المتحدة.

 

ولفت مصطفى جمال ونورهان محمد، المنسقان في مركز “كاى”، إلى أن الدورة يشترك فيها أكثر من كائتي طالب من مختلف كليات جامعة الفيوم، مقسمين على ست مجموعات، مشددين على أن هذه الدورات مجانية.

 

You must be logged in to post a comment Login