بالفيديو: خمس دقائق فاصلة على قطار صعيد آخر بأسيوط

كاميرا: محمد جلال

كاميرا: محمد جلال

**فراغ في التربة بسبب مشروع للصرف الصحي ينقذ مئات الركاب في ديروط

 

أسيوط: محمد جلال

شاءت الأقدار إنقاذ أرواح المئات من كارثة جديدة الثلاثاء الماضي في ديروط بمحافظة أسيوط حين وقع هبوط أرضي نتج عن التواء بالقضبان وفراغ في التربة وذلك بعد خمسة دقائق من مرور آخر قطار. وبعد محاولات من رجال السكة الحديد ومعاهم الدفاع المدني ومهندسي الصرف الصحي تم تشغيل الجانب الغربي لشريط السكة الحديد وتجربة ذلك بقاطرة وبعدها بساعات تم اصلاح الشريط الشرقي والذي حدث به الانهيار .

 

هبوط السكة الحديد بديروط جاء نتيجة انفجار خرطوم الهيدروليك وهو مشغل الماكينة التى تعمل فى حفر النفق أسفل السكة الحديد حسب ما قرره المهندسون والفنيون الذين فحصوا أسباب الهبوط. وتبين بالمعاينة الأولى قيام الشركة التي تنفذ أعمال الحفر بمشروع الصرف الصحى بالمحافظة بمحاولة توصيل ماسورة مياه أسفل الترعة الإبراهيمية الموازية لخطوط السكة الحديد بأسيوط، حيث تقوم هذه الماسورة بالوصل بين بئرين للمياه شرق وغرب السكة الحديد يستخدمان فى الصرف الصحى بالمركز.

 

وأوضح المهندس حسين زكريا، رئيس هيئة السكك الحديدية، في تصريحات صحفية إن الهيئة ستحمل شركة حسن علام للمقاولات وهيئة الصرف الصحى خسائر الهيئة جراء الهبوط الأرضى بديروط الذى وقع أسفل شريط السكة الحديد أثناء تمرير ماسورة الصرف الصحى.

 

ومر أحد القطارات متجها إلي القاهرة عبر منطقة الهبوط بسرعة لم تتجاوز الـ30 كيلو مترًا في الساعة، وبعدها تم الانتهاء من إصلاح الهبوط في اليوم التالي وعمل الحركة بكامل طاقتها.

 


You must be logged in to post a comment Login