خلال زيارته للفيوم.. مفتي الديار المصرية السابق يوزع خمسين رأس ماشية

المفتي السابق مع المحافظ

المفتي السابق مع المحافظ

 الفيوم: سعاد مصطفي

شهد أمس الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، ورئيس مجلس إدارة مؤسسة مصر الخير، والمهندس أحمد علي أحمد، محافظ الفيوم، حفل توزيع رؤوس الماشية علي الأسر الأكثر احتياجا، والذي نظمته مؤسسة مصر الخير بالتعاون مع محافظة الفيوم، بقرية أبو طالب مركز طامية.

 

وأشار جمعة إلي أنهم يحتفلون بتوزيع خمسين رأس ماشية للأسر الأكثر احتياجا والأولي بالرعاية، كمرحلة أولي من ضمن ستمائة رأس ماشية مستهدف توزيعها علي مراحل متتابعة في محافظة الفيوم، مؤكداً أن شعار مؤسسة مصر الخير يقوم علي مبدأ من الناس إلي الناس، من خلال فريضة الزكاة التي تختلف عن الضريبة والتبرع، وبناء الأمجاد لأنها تمثل ركن من أركان الإسلام.

 

وأضاف أن المؤسسة تبنت فكرة تطوير السلالة الحيوانية في مصر من خلال استنباط سلالات إيطالية، ليساعد في تحسين السلالات المحلية، وتدر كميات كبيرة من الألبان، مشيراً إلي أن رأس الماشية التي تدر ثمانية كيلو جراما من الألبان في يوم، فإنهم يأملون أن تدر 24 كيلو جرام يومياً، كما سيتم ترقيم المواشي برقم قومي، مؤكداً أن المؤسسة تسير بطرق علمية تقوم علي العلم والإدارة والإرادة للمساهمة في بناء وتنمية المجتمع.

 

من جانبه، محافظ الفيوم بمؤسسة مصر الخير والأنشطة والبرامج التي تقدمها، وخاصة علي أرض محافظة الفيوم، ومنها الصحية والتعليمية وبرامج التكافل الاجتماعي والبحث العلمي وغيرها من البرامج التي تفيد المجتمع، وأكد المحافظ علي أن التكافل الاجتماعي حق لكل مواطن يحتاج إلي الدعم والمساعدة، وأن الدولة بمؤسساتها المختلفة تسعي لتقديم الدعم اللازم للفئات الأولي بالرعاية والأسر الأكثر احتياجا، والتي تحتاج إلي الرعاية والدعم.

 

من ناحية أخرى، أشار محافظ الفيوم في كلمته إلي أن مركز علاج الأورام بالفيوم من المشروعات الخيرية التي أوشكت علي الانتهاء بمشاركة القطاعين الحكومي والمدني والتبرعات الخيرية، وناشد الجميع من المواطنين ورجال الأعمال بالتبرع لشراء الأجهزة الطبية التي يحتاجها المركز، لافتتاحه في القريب العاجل لتقديم الخدمات الطبية لمواطني الفيوم والمحافظات المجاورة.

 

وحضر الاحتفال اللواء سعد زغلول، مدير أمن الفيوم، واللواء محمد حمودي، رئيس مركز ومدينة طامية، وحشد من القيادات التنفيذية والشعبية والمستحقين من المشروع.

 

 

You must be logged in to post a comment Login