خطيب مسجد بالعياط يدعو إلي التسامح ويؤكد: أعداء الإسلام يشمتون

العياط: هدير حسن

دعا الشيخ طه عبد المجيد، خطيب مسجد شعبان غنيم بالعياط، إلي التسامح وخلق الحوار فيما بيننا، مستشهداً بآيات من القرآن الكريم كقوله تعالى “إنما المؤمنون أخوة فأصلحوا بين أخويكم”، كما استشهد بحديث للرسول (صلى الله عليه وسلم) وهو “ألا أخبركم بأفضل من درجة الصيام والصلاة والصدقة، فقال الصحابة: بلى، قال النبي : إصلاح ذات البين فإن فسادها هي الحالقة ولا أقول تحلق الشعر ولكن تحلق الدين”.

 

وشدد الشيخ طه خلال خطبته بالمسجد أمس، على ضرورة الصلح بين المسلمين، مؤكداً أن المودة والمحبة تحل محل العداوة والكراهية، وأن الإصلاح يعزز فضيلة العدل والتسامح والتراحم والتأخي، مشيراً إلي أن الإصلاح يحتاج منا إلي تفهم لغة وأدب الحوار واحترام الآخرين .

 

وعلق خطيب مسجد شعبان غنيم علي ما يحدث في مصر قائلاً “الأحداث الأخيرة هي فرصة لأعداء الإسلام، فحينما ينظرون إلى المواطن المسلم وهو يشهر السلاح في وجه أخيه، فيشمتون ويقولون أهذا هو الإسلام؟ أهذه هي الموعظة الحسنة؟ أهذا هو إعلاء المصلحة الوطنية؟”، داعياً الله أن ينقذ مصر وتعبر المرحلة الحالية بصبر، وأن يعلي الجميع المصلحة العليا للوطن ويراعي مفاهيم الأدب والحوار المتحضر والمواطنة .

You must be logged in to post a comment Login