خطط لعلاج التسرب من التعليم بالفيوم

وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم

وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم

الفيوم: سعاد مصطفي

بالتعاون مع المجلس القومي للطفولة والأمومة بمحافظة الفيوم, بدأت مديرية التربية والتعليم بالفيوم في تنفيذ مجموعة من البرامج والخطط الجادة لعلاج ظاهرة التسرب من وضعف القراءة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية.

 

قال سيد طه، مدير إدارة التعليم الابتدائي بمديرية التربية والتعليم بالفيوم، في بيان صادر عن المديرية اليوم، إنه تم اختيار عشرة مدارس بإدارة سنورس التعليمية ممن بها الكثير من الطلاب المتسربين، وتم اختيار سبعة من المعلمين بالصفوف الأولى لتدريبهم إلي جانب الأخصائيين الاجتماعيين بهذه المدارس.

 

بعد التدريب، قامت اللجنة المسئولة عن التدريب باختيار أكثر ثلاثة معلمين تميزاً بكل مدرسة، وتم توزيع الطلاب المتسربين وضعاف القراءة والكتابة عليهم بواقع 35 تلميذ لكل معلم، لعلاج ضعف القراءة والكتابة، كما تم تدريب الأخصائيات الاجتماعيات على التواصل مع أولياء الأمور، وتم عقد عدة لقاءات لأولياء الأمور للعمل على علاج حالات التسرب.

 

من جانبه، قال محمود العمريطى، وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، إنه سيتم عمل اختبارات قياس مستوى في نهاية البرنامج، تمهيداً لتعميمه على بقية المدارس والإدارات في الأعوام المقبلة ضمن البرنامج العلاجي لعلاج مشاكل التعليم والقضاء عليها نهائياً.

You must be logged in to post a comment Login