حملات للتعريف بالدستور لـ” الحرية والعدالة” ببني سويف

حملات الحرية والعدالة للتعريف بالدستور

حملات الحرية والعدالة للتعريف بالدستور

بني سويف: عماد حمدي

نظم أعضاء حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين، ببني سويف حملات بالمحافظة أمس، للإعلان عن موافقتهم علي الاستفتاء علي الدستور، المقرر إقامته منتصف الشهر الجاري.

وقام المشاركون في الحملات بتوزيع نسخ من الدستور علي المواطنين، مقابل سعر تكلفتها، وشرح المواد التي يوجد عليها خلاف بين القوى السياسية للمواطنين.

وقال أحمد عبد العزيز، أمين الحزب ببنى سويف بالمنطقة الثالثة، إنهم يقومون بتعريف مواد الدستور وتوضيح أى فهم خاطئ بها لدي المواطنين، مشيراً إلي أن لديهم نسخ من مسودة الدستور كاملة يقومون بتوزيعها حتى يعرف المواطنين حقيقة الدستور.

وأضاف عبد العزيز إنهم يهدفون فقط إلي تعريف المواطنين دون التأثير على المواطنين فى الاستفتاء على الدستور سواء بنعم أم لا، مؤكداً أن الدستور للمصريين جميعاً وليس للإسلاميين فقط.

ومن جانبه، قال طارق عبد المجيد، أمين مساعد الحزب، أنه في البداية لم يكن مقتنعاً ببعض مواد بالدستور الجديد، لكنه بعد أن قرأه أكد أنه سيصوت بنعم داعياً المواطنين لقراءة مسودة الدستور الحقيقية كاملةً حتى يستطيعوا الحكم عليه.

وعلي العكس، قال مصطفى عبد العزيز، معلم بمدرسة منقريش، إنه يختلف على بعض مواد الدستور، مؤكداً عبد العزيز اعتراضه علي وقوف أعضاء حزب الحرية والعدالة فى هذه الأماكن، لافتاً إلي أن هذا دور الدولة وليس دور الأفراد.

You must be logged in to post a comment Login