حفل تكريم لربيع ياسين بتجارة بني سويف وسط حضور لآلاف الطلاب

بني سويف: محمد حسين

نظم اليوم اتحاد طلاب كلية التجارة بجامعة بني سويف، حفل تكريم للكابتن ربيع ياسين، مدرب منتخب مصر للشباب، بمدرج (ب) بالكلية، وسط حضور آلاف من طلبة الجامعة من مختلف الكليات.

 

رحب الدكتور محمد عبد الله، عميد كلية التجارة، بالضيوف من القيادات المختلفة في المحافظة وخارجها، وبالكابتن ربيع ياسين، ابن محافظة بنى سويف. وأشار إلى أن مصر تمتعت بالكابتن ربيع ياسين كلاعب على مدار المراحل التى مر بها بداية من لعبه فى النادي الأهلي، وحتى وصوله إلى تدريب منتخب مصر للشباب، معتبره نموذجا للمواطن المصري المطلوب للمرحلة الحالية، لأنه استمر فى تدريب المنتخب رغم الظروف التي تمر بها مصر، وأن شباب مصر فوجئوا بأداء منتخب الشباب، في بطولة أفريقيا، وحصوله على لقب البطولة.

 

ورأى عبد الله أن ياسين هو الجوهري الثاني فى الطريق الرياضي، متمنيا له أن يحقق نفس خطى الجوهري، ويصل بمنتخب مصر لكأس العالم. وأهدى عميد كلية التجارة درع كلية التجارة لياسين، كما أهداه الدكتور أحمد عبد الخالق، نائب رئيس الجامعة، درع الجامعة.

 

من جانبه، قال مصطفى إبراهيم، مدير عام الشباب والرياضة ببني سويف إن ربيع ياسين قدم العديد من الإنجازات على مر تاريخه الرياضي العريق، مهدياً له درع مديرية الشباب والرياضة، تقديرا منها لما حققه الكابتن من تقدم في الرياضة، وكذلك منحة الدكتور عادل أبو هشيمة، درع إتحاد منطقة كرة القدم.

 

واختتم الحفل بكلمة الكابتن ربيع ياسين، الذي وجه رسالة إلى الشباب، بضرورة الإقتداء بالرسول (صلى الله علية وسلم)، وحب الوطن، والمحافظة عليه لأن الوطن أغلى شيء، ويحتاج لأبنائه المخلصين، مشيراً إلى أنه عمل خلال أربع سنوات متواصلة، على إعداد منتخب يستطيع المنافسة، فكان يتصرف في أي مشاكل تواجهه، وأنة عمل بمبادئ ثورة 25 يناير.

 

وشدد ياسين على أن السبب في فوزه ببطولة أفريقيا، هو أنة خاض العديد من بطولات إفريقيا في أعوام “1984 – 1986 – 1988-1990 – 1992″، وكان لاعبو المنتخب يسمعون الأغاني الوطنية لتحميسهم، بحسب قوله.

 

وعلى هامش الحفل، تم تكريم فريق أكاديمية الشهيد، لفوزه بدوري براعم بني سويف، تحت إشراف، الطالب خالد دياب، الطالب بكلية التربية الرياضية ببني سويف.

 

وحضر الحفل العديد من الشخصيات العامة في بني سويف، وبعض الحكام الدوليين والمحليين، والدكتور نهاد القاسم، أمين عام حزب الحرية والعدالة ببني سويف، والدكتور محمد فضل، أمين الشباب بحزب الحرية والعدالة، وياسر سيد عبد الحفيظ، أمين الشباب بحزب الحرية والعدالة بناصر، وأنس جمال عبد الله، رئيس اتحاد الطلاب بالجامعة، ومحمد فاروق، الحكم الدولي.

 

You must be logged in to post a comment Login