“150.000 دولار” جائزة مسابقة الابتكار من أجل أفريقيا

 مسابقة الابتكار من أجل أفريقيا


مسابقة الابتكار من أجل أفريقيا

المندرة: آلاء سعد

تعلن مؤسسة الابتكار الأفريقية (AIF)، عن مسابقة لتشجيع الابتكارات الداعمة للإنتاج بأعلى كفاءة وأقل تكاليف بأفريقيا، حيث يمكن المشاركة بابتكارات التطوير التكنولوجي في مجلات الخدمات، الصناعة، الصحة، الزراعة، البيئة، المياه، الطاقة، تكنولوجيا المعلومات.

 

تستهدف المسابقة حشد الرواد من كافة القطاعات لدفع عجلة الإنتاج بأفريقيا من خلال تشجيع الابتكار، ودعم مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة وتشجيع الشباب على المشاركة فيها واتخاذها كمسار وظيفي ومهني، بالإضافة إلى تشجيع الأعمال الحرة للمبدعين والمؤسسات التنموية عن طريق تبادل الأفكار، وتمويلها واكتشاف مسارات مبتكرة للأعمال.

 

تخصص مؤسسة (AIF) مبلغ 150.000 دولار، لأصحاب الابتكارات الفائزة في مجال تنمية السوق الأفريقية، حيث يحصل الفائز الأول على 100.000 دولار أمريكي كجائزة تقديم أفضل ابتكار قائم على التسويق، النمو، الأثر الاجتماعي، بالإضافة إلى الجانب التقني والخطة الواضحة للعمل، ويتم تخصيص 25.000 دولار لمن يقدم أفضل ابتكار في مجال التجارة والأعمال، و25.000 دولار كجائزة خاصة للابتكار في المجال الإجتماعي.

 

يمكن التقديم بالمسابقة بحد أقصى يوم 31 أكتوبر 2013، على أن يكون المتقدم من الأفارقة، ويهتم ابتكاره بالنطاق الأفريقي، وأن يقوم بملء الاستمارة مع كتابة الوصف الكامل للابتكار وهدفة الاجتماعي أو الاقتصادي فيما يتعلق بالتنمية الأفريقية، مع تحديد منطقة الأولوية، بالإضافة إلى إرفاق مستند يثبت علم السلطات أو المؤسسة التي المنتمي إليها المتقدم بشأن الإبتكار. علمًا بأنه لن يتم النظر في الطلبات غير المستوفاة للمستندات المطلوبة أو في حالة التقديم بعد الموعد النهائي.

 

للتسجيل:

يتم ملء الاستمارة عبر الانترنت بالإنجليزية أو الفرنسية من هنا

يليه استمارة التسجيل بعد ملئها وإرفاق كافة المرفقات المطلوبة على البريد الإلكتروني: [email protected]

أو إرسال الطلب إلى العنوان البريدي: مؤسسة الابتكار الأفريقية – جائزة الابتكار من أجل أفريقيا (IPA )، – Strehlgasse 4 CH 8001 زيورخ – سويسرا.

 

 

You must be logged in to post a comment Login