ثلاث دول عربية و18 أجنبية في المعرض الدولي للطباعة بجامعة المنيا

** أمريكا تتصدر الدول المشاركة في عدد الصور تليها مصر

 

المنيا: رشا علي

افتتح أمس رئيس جامعة المنيا المعرض الدولي الثاني للطباعة، بكلية الفنون الجميلة بالجامعة، والذي شاركت فيه 21 دولة منهم ثلاث دول عربية، هي مصر وفلسطين والإمارات، وثمانية عشر دولة أجنبية، وحضره الشاعر عبد المعطى حجازي، وأرنالدوا بانتي ماريانش، المستشار الثقافي الإيطالي بالقاهرة.

 

وتم عرض مائتي صورة بالمعرض لطلاب كليات الفنون الجميلة على مستوى العالم، وجاءت الولايات المتحدة الأمريكية على رأس الدول المشاركة بأكبر عدد من الصور والفنانين، تلتها مصر.

 

وقال الدكتور وائل عبد الصبور، منظم المعرض، الذي يستمر لثلاثة أيام، إن هذه هي الدورة الثانية للمعرض، ولكنها مختلفة عن الدورة الأولى، حيث شهد المعرض إقبالا كثيفا من قبل الطلاب والزائرين وأساتذة الجامعة، وتم بيع ثلث الصور المعرضة به، وتم دعوة 106 فنان على مستوى العالم، بحسب قوله.

 

وأضاف عبد الصبور أن المعرض يضيف الكثير لجامعة المنيا عامة، وكلية الفنون الجميلة بصفة خاصة، حيث وضعها على خريطة الكليات بالعالم، بحسب قوله.

 

ولفت إلى أن الصور الموجودة بالمعرض اشترط فيها توحيد المقاس، ولكن للفنان حرية اختيار القضايا أو الموضوع، الذي يناقشه في صورته، سواء كان سياسيا أو إنسانيا أو طبيعيا.

 

You must be logged in to post a comment Login