‘‘تيد إكس’’ الأول في الصعيد ينطلق من بني سويف مارس القادم

 

تيد إكس بني سويف

تيد إكس بني سويف

‘‘المندرة’’ راعي إعلامي للحدث

 

المندرة:

لأول مرة في الصعيد، اختارت TEDx أن تنطلق من بني سويف، لتجمع صناع التغيير والمبتكرين والمفكرين المبدعين ورواد الثقافة والمجتمع، وكل أصحاب الأفكار الخلّاقة، لمناقشة آرائهم وعرض تجاربهم الناجحة، لإلهام جيل جديد من المبدعين في الجنوب، فالمؤتمر هذه المرة من الصعيد وللصعيد، حيث يختار اثنى عشر متحدثًا، إما أن يكونوا من الصعيد، أو من خارجه ممن يحملون أفكارًا تساعد في تنميته.

 

المؤتمر العالمي، الذي ينطلق في الثامن من مارس بقصر ثقافة بني سويف، سيختار ستة متحدثين من أصل ثمانية عشر، غالبيتهم من الصعيد، تقدموا خلال فترة التسجيل، ليتم دعوة الستة الباقين بمعرفة القائمين على المؤتمر، ويتحدث الـ12 مباشرة خلال المؤتمر، بينما يتم تسجيل مقاطع فيديو لأربعة متحدثين آخرين، وفقًا لما أكده محمد سمير، المنسق العام لـ‘‘تيد إكس’’ بني سويف.

 

وسيتم الإعلان عن المُتحدثين الذين اختيروا في الفترة من 8 – 13 نوفمبر، ومن المقرر أن تكون الفعاليات القادمة للمؤتمر، بعد بني سويف، في الفيوم ثم المنيا.

 

الحدث نُظم مرات عديدة في مصر، وتحديدا في القاهرة، ومحافظات الوجه البحري، واستقطب عددًا من المتحدثين البارزين، منهم شريف عبد العظيم، مؤسس جمعية رسالة، والكاتب الروائي عصام يوسف، والإعلامي باسم يوسف، والمخرج أحمد عبد الله، وأبرز الأحداث التي نظمتها ‘‘تيد إكس’’، كانت في الجامعة الأمريكية بالقاهرة عام 2011.

 

مؤتمر TED بدأ في الولايات المتحدة الأمريكية، عام 1985، حيث عُقد في ولاية كاليفورنيا، ومع زيادة شعبيته، شاركت فيه أسماء كبيرة مثل بيل جيتس، مؤسس شركة مايكروسوفت، وآل جور، نائب الرئيس الأمريكي بيل كلينتون، وجوردون براون، رئيس الوزراء البريطاني الأسبق، والعديد من الشخصيات الشهيرة الأخرى، ونتيجة لنجاحه الهائل، أنشأ TEDx، وهو كيان مستقل ينظم الأحداث على مستوى دولي.

 

لمعرفة المزيد عن ‘‘تيد إكس’’ وعن المؤتمر، من هنا.

You must be logged in to post a comment Login