توفير أتوبيس لنقل مرضى العيون ببني سويف لإجراء العمليات بالقاهرة لمدة أسبوع

المحافظ مع المواطنين

المحافظ مع المواطنين

بني سويف: عماد حمدي

وافق المستشار ماهر بيبرس، محافظ بني سويف، على توفير أتوبيس لنقل مرضى العيون الذين تم فحصهم من خلال القافلة العلاجية المجانية لأمراض العيون ومكافحة العمى، والتي نظمتها جمعية مصريين للتنمية والخدمات الاجتماعية بالتعاون مع المؤسسة المصرية للزكاة ومستشفى المغربي للعيون بالقاهرة.

 

وكانت فعاليات القافلة قد بدأت الخميس، نهاية يناير الماضي، بمقر مدرسة أنور السادات الإعدادية بمدينة بني سويف واستمرت لمدة ثلاثة أيام، استقبلت فيها أكثر من ألف حالة من مختلف مدن وقرى المحافظة، ممن لا يستفيدون بخدمات التأمين الصحي.

 

وقالت شيماء حلمي، مسئول الجمعية، إن القافلة تضمنت الكشف على الحالات مع صرف الأدوية وإجراء قياسات للضغط وتركيب عدسات ونظارات وتحويل الحالات المستحقة، لإجراء عمليات جراحية لعدد 70 عملية مياه بيضاء وإجراء فحوصات لعدد 180 حالة بمستشفى المغربي بالقاهرة.

 

وأضافت حلمي أنه سيتم تنظيم سفر الحالات على مدار ستة أيام، بحيث يكون مكان التجمع أمام مسجد عمر بن عبد العزيز بميدان المديرية، تبدأ من اليوم وتنتهي الأربعاء القادم.

 

وأشار المحافظ أن بني سويف تعد من المحافظات التي تزيد فيها حالات مرض العيون، ومن هنا يتم التركيز على مكافحة هذا المرض، سواء من خلال القطاع الحكومي عن طريق مستشفى رمد بني سويف، أو القطاع الأهلي من خلال مجهودات المنظمات المدنية لمواجهة هذه الظاهرة والحد منها.

 

You must be logged in to post a comment Login