“تنمية الصعيد” يعلن عن مبادرة جامعة النيل “رواد النيل” في ندوة بسوهاج

سوهاج: كريمة مهران

أقام اليوم مركز تنمية إقليم بسوهاج ندوة، للإعلان عن مبادرة “رواد ” التي تنظمها جامعة وهي مسابقة لأفضل فكرة مبتكرة في جميع المحافظات, وتتم المسابقة باختيار أفضل فكرة لمواجهة التحديات في مختلف المجالات التنموية، مثل المياه والطاقة والزراعة والبيئة والإسكان والبنية التحتية وتكنولوجيا المعلومات، ويُطلب من المتسابق تقديم حلول وابتكارات مبنية على التكنولوجيا، لمواجهة هذه التحديات، وسيتم تحويل والفكرة الفائزة من خلال المبادرة إلى مشروع متكامل.

 

ويتم التنافس في المسابقة على أربعة قطاعات، هي “قطاع القاهرة الكبرى، وقطاع وجه بحري، وقطاع وجه قبلي، وقطاع محافظة القناة وسيناء”.

 

وقالت الدكتورة هبة الله محمد لبيب، رائدة الأعمال إن المسابقة ستكون على أربعة مراحل، المرحلة الأولى يتم فيها تقديم الأفكار واختيار مائة فريق، والمرحلة الثانية يتم اختيار 25 فريق على مستوى الجمهورية من كل قطاع ثلاثة فرق، مشيرةً إلى أنه سيتم تدريبهم بشكل كامل على الابتكار، ودعمهم فنيا من خلال خبراء بجامعة النيل، والمرحلة الثالثة، وهى مسابقة خطة العمل للمشروع المقدم, أما المرحلة الرابعة فيتم فيها اختيار المشروعات الفائزة، بحسب قولها.

 

أضافت لبيب أن جوائز المسابقة ستكون عبارة عن تمويل من المستثمرين لتنفيذ المشروع, أما المشاركين غير الفائزين فسوف يتم تقديم فرص لهم للحصول على تمويل، سواء من الترويج للمستثمرين، أو من خلال الصندوق الاجتماعي للتنمية،موضحة أن السابع من ابريل القادم هو أخر موعد لتقديم الأفكار.

 

يذكر أن جامعة النيل هي صاحبة المبادرة، بالاشتراك مع مبادرة الشراكة الأمريكية الشرق وسطية، وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، ويرعى المبادرة العديد من الجهات العالمية، وشركات الاستثمار.

 

 

You must be logged in to post a comment Login