تكريم مراسة “المندرة” بأسيوط في مسابقة سيمنس للتميز الصحفي

تكريم مراسلة المندرة

تكريم مراسلة المندرة

 

المندرة:

استطاعت الصحفية رشا هاشم، مراسلة “المندرة” في أسيوط، أن تصعد إلى التصفيات النهائية لمسابقة سيمنس للتميز الصحفي 2014 Sci-Tech Journalism Awards، التي أشرفت عليها نقابة الصحفيين، وذلك في فئة مستقبل الصناعة عن موضوع “طلاب أسيوط يصنعون ماكينة لحصاد القصب”. (يمكنكم قراءته هنا).

 

ونظرًا لما اتسمت به أعمالها الصحفية بالجودة والالتزام بالمعايير المهنية، حسب رأي لجنة التحكيم، حصدت رشا شهادة تقدير، لتكون أول صحفية من الصعيد تحصد جائزة في هذه المسابقة منذ عام 2007، وذلك في حفل أُقيم بفندق جراند نايل تاورز بالقاهرة، مساء الأحد 15 فبراير الجاري، وتم خلاله تكريم نقابة الصحفيين، وتوزيع الجوائز على عدد من الصحفيين بالمؤسسات والمواقع الصحفية المختلفة.

 

وقد فازت إيمان الوراقي، من جريدة اليوم السابع في فئة مستقبل الرعاية الصحية، كما حصدت ياسمين كرم، من جريدة المصري اليوم، جائزتها في فئة مستقبل الصناعة، وفاز محمد السباعي، من مجلة الأهرام الاقتصادي، في فئة مستقبل الطاقة، كما حصل محمد فتحي عبد العال من جريدة المصري اليوم، على جائزة في فئة مستقبل البنية التحتية والمدن.

 

وكرمت إدارة المسابقة أعضاء لجنة تحكيم المسابقة على تكريم خاص، وهم عماد الدين حسين، رئيس تحرير جريدة الشروق، وأكرم القصاص، رئيس التحرير التنفيذي لجريدة اليوم السابع، وجمال غطاس، الكاتب الصحفي في مجالات العلوم والتكنولوجيا، وعماد السيد، سكرتير تحرير المصري اليوم، ومحمد صابرين، مدير تحرير الأهرام، جاء التكريم تقديرًا لجهودهم في اختيار الأعمال الفائزة.

 

و”سيمنس” هي شركة عالمية في مجال الإليكترونيات ومحطات توليد الطاقة الكهربية، والهندسة الكهربية، وتهدف المسابقة إلى تقدير ومكافأة الامتياز الصحفي في مجالات العلوم والتكنولوجيا، لتطوير وإثراء الكتابة الصحفية في هذه المجالات، كما تسعى إلى نشر المعرفة التكنولوجية بما يُساهم في تحسين حياة الأفراد.

 

You must be logged in to post a comment Login