بالفيديو.. تكريم “المندرة” بمنتدى الصحافة الإليكترونية لتجربتها الرائدة في الصعيد

 

ضمن الاحتفاء بالتجارب الصحفية الإليكترونية، وتكريم العديد من النماذج الإعلامية المصرية والعربية، كرم منتدى الصحافة الإليكترونية في دورته الرابعة لعام 2014 “مندرة الصعيد للإعلام“، أحد مشروعات مؤسسة المندرة للإعلام، يوم السبت الماضي، 20 ديسمبر.

 

شهدت فعاليات المنتدى تكريم التجارب الشبابية، التي ساهمت في تطوير مجال الصحافة الإليكترونية العربية، حيث شارك بالمنتدى 12 دولة عربية، وحضره عددًا من الشخصيات الإعلامية، وأطلق المنتدى درعًا خاصًا باسم الصحفية ميادة أشرف، التي لقت مصرعها، في أثناء تغطية الأحداث السياسية خلال عام 2014، وحمل الدرع اسم “حرية الصحافة”، وتسلمه الكاتب الصحفي رجائي الميرغني، تقديرًا لجهوده في العمل الإعلامي، ومناصرة الحريات.

 

وكان موقع المصري اليوم قد فاز بجائزة أفضل موقع إخباري عربي، وفاز mbc.net بجائزة أفضل موقع منوعات، وكان “يلا طوورة” أفضل موقع رياضي، بينما تم تكريم عدد من الموقع الصحفية الشبابية، ومنها موقع “كسرة، و”قل”، و”فيديو دوت مصر”، ونال التكريم أيضًا عدد من المبادارات منها معهد الصحافة المستقلة، ومبادرة شبكة الصحفيات المصريات، ومبادرة جروب قهوة الصحفيين على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، ومدونة أنا حرة.

 

وفي فئة الصحافة الاستقصائية حصلت الصحفية علياء أبو شهبة على المركز الأول لتحقيقها حول علاج مرض الإيدز في مصر، بينما حصل الصحفي على الرجال على جائزة أفضل مقال صحفي، كما فازت الصحفية سالي سلامة بجائزة الصحافة المتخصصة، وكانت “الشرق الأوسط” الأفضل في فئة الصحافة الورقية.

 

وكان المنتدى، الذي ينظمه الاتحاد العربي للصحافة الإليكترونية، ونقابة الصحفيين الإليكترونيين المصرية، قد أعلن في ختام فعاليات دورته الرابعة عن بدء تنفيذ مجموعة جديدة من البرامج مع بداية العام القادم، على أن تستهدف هذه البرامج تدريب الصحفيين العرب على أدوات الصحافة الإليكترونية والإعلام الجديد، وذلك من خلال تدشين أكاديمية الإعلام الجديد، كما أكد المنظمون على نية المنتدى إطلاق أول مشروع بحثي يراقب المهنية في وسائل الإعلام العربية، ويأتي ذلك تحت شعار المنتدى في دورته الخامسة المقبلة (إعلام متطور.. مجتمع متفاعل).

 

 

You must be logged in to post a comment Login