تعليم الفيوم تبدأ تطبيق ضوابط الشكاوى

وكيل وزارة التعليم بالفيوم

وكيل وزارة بالفيوم

الفيوم:

قررت مديرية التربية والتعليم بالفيوم، تطبيق الضوابط التي وردت من الوزارة بشأن تنظيم الشكاوى وضبطها وتقديمها بناء على الكتاب الدوري رقم 20 لسنة 2010، والوارد من رئاسة مجلس الوزراء والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، والذي وصل لمديريات التربية والتعليم برقم 93 في 13يناير الجاري.

 

وضمت الضوابط الكثير من القواعد التي يجب مراعاتها عند فحص الشكاوى، منها عدم الالتفات إلى الشكاوى المكتوبة التي لا تحمل توقيع وعنوان مقدمها بخط واضح، وكذلك عدم الالتفات إلى الشكاوى التي تأتى عن طريق المكالمات التليفونية والتي يوضح ظاهرها أنها أرسلت إلى جهات عدة بنسخ واحدة وضرورة حفظ جميع النسخ التي وردت لجميع الجهات.

 

تضمن القرار أيضاً معاقبة كل من يتقدم بشكوى تحمل عبارات غير لائقة أو تحمل تهجما أو تطاولا على القيادات الإدارية، وضرورة تحديد موضوع الشكوى وأسبابها وطلبات صاحبها والمستندات المصاحبة لها.

 

قال محمود العمريطى، وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، إن هذه القرارات من شأنها أن ترشد وتنظم حالة الفوضى التي تشهدها الشكاوى، والتي يتم تقديمها لجهات عدة وتقوم بتعطيل الكثير من الأجهزة التي تقوم بالتحقيق فيها في أماكن مختلفة، مطالباً جموع الإدارات بالفيوم تنفيذ هذه القواعد بصورة عاجلة.

 

 

 

You must be logged in to post a comment Login