تعليق الدراسة بكلية التعليم الصناعي ببني سويف بسبب اعتصام الطلاب

كاميرا: عماد حمدي

كاميرا: عماد حمدي

بني سويف: عماد حمدي

قرر اليوم الدكتور أمين لطفي، رئيس جامعة بني سويف، والدكتور محمد حسنين، عميد كلية الصناعي بالجامعة، تعليق الدراسة بالكلية، بسبب اعتصام طلاب الكلية لليوم الثاني على التوالي, احتجاجاً منهم على عدم وجود توصيف وظيفي للكلية, وتجاهل إدارة الجامعة لهم.

 

وشدد الطلاب على استمرارهم في الاعتصام إلي أن يحصلوا علي موافقة رسمية من وزارات القوى العاملة والهجرة والتعليم العالي والصناعة، علي التوصيف الوظيفي الذي أقرته جامعة بني سويف العام الماضي، والخاص بتوصيف الوظيفة الذي يمتهنوها بعد تخرجهم.

 

وقال الطلاب إن القرار الذي صدر العام الماضي، والخاص بتوصيف الوظيفة، ينص علي كون الخريج “مدرب عملي ونظري بالمدارس الفنية الصناعية, ومدرب بالشركات ومراكز التدريب المهنية, وأخصائي تكنولوجيا القائم بأعمال المهندس التنفيذي”.

 

وأشار الطلاب إلى أنهم اتخذوا كل الطرق القانونية، للضغط علي إدارة الجامعة، ولكنها تجاهلتهم، وأن عميد الكلية قال لهم “أنا ليست الجهة المختصة لحل مشاكلكم, وإنما أنا منوط بهيئة التدريس” موضحين أنه هددهم بأنه في حالة استمرار الاعتصام سيتم تحديد الامتحان في موعده الرسمي, وسيشمل الجزء الذي لم يدرس لهم، بحسب قولهم.

 

وذكر ضياء حظ، أحد الطلاب، “اجتمع أمس رئيس الجامعة وعميد كلية واتفقا علي تعليق الدراسة، كما تم تحديد موعد اجتماع لعمداء كليات التعليم الصناعي ببني سويف والسويس وحلوان وسوهاج، ورؤساء اتحاد الطلبة الخميس المقبل بوزارة التعليم العالي، لمناقشة هذا الأمر، كما تم تحديد اجتماع اليوم ما بين أمين اتحاد الكلية محمد عبد الحفيظ، ووزير التعليم العالي بالقاهرة.

 

3 Responses to تعليق الدراسة بكلية التعليم الصناعي ببني سويف بسبب اعتصام الطلاب

  1. محمود ميدو 2:39 مساءً, 16 أبريل, 2013 at 2:39 مساءً

    انا مش عارف وزارة التعليم العالي مش راضيه توافق ليه

  2. محمد حمدي 2:46 مساءً, 16 أبريل, 2013 at 2:46 مساءً

    وعملوها الرجاله ربنا يوفقك ياضياء حظ وامين الاتحاد واحنا معاكو

  3. محمد النوبى 3:33 مساءً, 16 أبريل, 2013 at 3:33 مساءً

    ربنا معاكو يابشمهندسين وانشاء الله خير

You must be logged in to post a comment Login