تعاون بين المعهد العالي للتكنولوجيا والمنطقة الصناعية بالمنيا في مجال الاستشارات الهندسية والفنية

كاميرا: مصطفى خاطر (المعهد العالي للهندسة)

كاميرا: مصطفى خاطر (المعهد العالي للهندسة)

 المنيا: مصطفى خاطر

عقد مساء أمس مجلس إدارة المعهد العالي للهندسة وللتكنولوجيا بمدينة المنيا الجديدة، اجتماعاً، لمناقشة خطة تطوير المعهد والحلول، التي اتخذت خلال الفترة الماضية، للنهوض بمستوى الخدمة التعليمية المقدمة من المعهد، وحسم المشكلات التي كانت مسار شكوى العاملين والطلاب.

 

واستعرض الدكتور أحمد البدوي، عميد المعهد، خطة العمل المتبعة خلال الفترة الماضية، منذ إعادة تشكيل مجلس الإدارة منذ ثلاثة أشهر، وتتضمن الخطة تعديل اللائحة المالية للمعهد الخاصة بهيئة التدريس، والعاملين، بما يتناسب مع الكادر الجامعي، كما تم تشكيل لجنة، لفحص ملفات الطلاب الراغبين في التحويل للمعهد.

 

وأوضح البدوي أنه تم اعتماد خطة للأنشطة، لتشجيع الطلاب على استغلال الطاقات في الأنشطة المفيدة، والعمل الاجتماعي، مؤكداً أنه تم إجراء انتخابات اتحاد الطلاب، بإشراف كامل من الأساتذة، لتدريب الطلاب على العمل الديمقراطي.

 

وأشار الدكتور مصطفى كامل عيسى، محافظ المنيا، إلى أهمية التعاون بين المعهد والمنطقة الصناعية في مجال الاستشارات الهندسية، والفنية، بما يضمن الاستفادة من الكوادر العلمية المتواجدة، وتوفير فرص لتدريب الطلاب، مؤكداً وجود تعاون وثيق بين المحافظة، والجامعة، والكيانات التعليمية، سواء الجامعية أو الفني، من أجل توقيع بروتوكولات تعاون، تساهم في مشاركة الكيانات التعليمية في خدمة المجتمع.

 

من جانبه، قال اللواء أحمد سليمان، مدير أمن المنيا وعضو مجلس الإدارة، إنه يجب تبني مقترح بالتعاون مع الجامعة، والمعهد، ومدارس المحافظة، لتنظيم لقاءات بين الطلاب ورجال الأمن، لتقريب وجهات النظر، وخلق أجواء من التواصل بينهم.

 

You must be logged in to post a comment Login