تشييع ضحية اشتباكات الحرس الجمهوري ببني سويف.. وإصابة 30 شخصا في اشتباكات بالأقصر

**آلاف المؤيدين لمرسي يشيعون الضحية بهتاف “الشهيد حبيب الله”.. وغازات مسيلة للدموع لفض اشتباكات الأقصر

** لآلاف المؤيدين لمرسي بمراكز المنيا.. وإجبار الأهالي على المشاركة في التظاهرات بمغاغة

 

بني سويف: عماد حمدي

الأقصر: أسماء أبو بكر الصادق

المنيا: رشا علي

 

شهدت محافظة الأقصر، استمرار الاشتباكات التي بدأت مساء أمس، بين المؤيدين للدكتور محمد مرسي وأنصار جماعة الإخوان المسلمين والمعارضين، حتى فجر اليوم، وأصيب فيها العديد من الطرفين، كما شيعت محافظة بني سويف ضحيتها، الذي لقي حتفه أمس أمام مقر الحرس الجمهوري بالقاهرة، وسط هتافات من مؤيدي الرئيس مرسي، فيما شهدت محافظة المنيا تظاهرات لمؤيدي الدكتور مرسي.

 

بني سويف

توافد اليوم آلاف المتظاهرين المؤيدين للدكتور محمد مرسي ببني سويف، على مسجد عمر بن عبد العزيز بميدان المديرية، لتشيع ضحية اشتباكات الأمس أمام مقر الحرس الجمهوري بالقاهرة, وذلك بعد أن قاموا بأداء صلاة الجنازة علي محمود ربيع، 20 سنة، طالب بكلية الحقوق, بقرية “صفط رشين” بمركز ببا.

 

ردد المتظاهرون، خلال تشيع الجنازة، عدو هتافات منها “لا إله إلا الله.. الشهيد حبيب الله” و”ياشهيد نام واتهنى.. ونقابلك علي باب الجنة” و”نام وارتاح يا محمود.. وإحنا نكمل الكفاح” و”إسلامية إسلامية”.

 

ونفي المسئول العسكري ببني سويف, ما نشر ببعض المواقع أمس, عن محاولة اقتحام بعض أعضاء الإخوان المسلمين مبني السرية 36 التابعة للشرطة العسكرية ببني سويف, الموجود بشارع عبد السلام عارف.

 

الأقصر

أسفرت الاشتباكات التي وقعت مساء أمس الجمعة، واستمرت حتى ساعات الفجر الأولى من اليوم السبت، أمام مبنى محافظة الأقصر، بين مؤيدي ومعارضي الرئيس السابق مرسي، عن إصابة 30 شخصا من الطرفين.

 

واستمرت عمليات الكر والفر بين المؤيدين والمعارضين، حتى ساعات الفجر الأولى، وشملت محيط مبنى ديوان عام المحافظة، ومنطقة كنيسة السيدة العذراء، ومنطقة السنترال وسوق سافوي السياحي.

 

استخدمت، خلال الاشتباكات، الأسلحة البيضاء والشوم والعصي الحديدية والزجاجات الفارغة والطوب والحجارة والأعيرة النارية الحية وطلقات الخرطوش.

 

وقال الدكتور محمد ربيع، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، إن الإصابات تنوعت ما بين جروح قطعية وكدمات وسحجات واشتباه ارتجاج في المخ، وحالات طعن بآلات حادة، وحالة إصابة واحدة بالخرطوش.

 

وتمكنت قوات مشتركة من القوات المسلحة والشرطة من التدخل وفض الاشتباكات بين الطرفين، باستخدام القنابل المسيلة للدموع، ودخول عدد من مدرعات الجيش للفصل بين الطرفين أمام منطقة السنترال القديم وسط مدينة الأقصر.

 

المنيا

تظاهر اليوم الآلاف من مؤيدي الدكتور محمد مرسي بمراكز مركز سما لوط, ملوي, ودير مواس, وبني مزار, ومغاغة، بمحافظة المنيا، وقرر المتظاهرون بمركز ملوي الاعتصام أمام مبنى المحكمة بمدينة ملوي, ووضعوا صورة مرسي فوق مبني المحكمة, هاتفين “سيسي يا سيسي مرسي رئيسي” و”إسلامية إسلامية”.

 

وفى مركز مغاغة، قطع المتظاهرون طريق السكة الحديدية، مستخدمين الشوم والأسلحة البيضاء, كما قطعوا طرق مواصلات النقل أيضا، وأطلقوا النيران في الهواء، ووضعوا بعضا منهم على قضبان السكة الحديد مرددين “شهيد تحت الطلب”, كما أجبروا المارة على المشاركة في التظاهرة.

 

وفي مدينة المنيا، دعا المؤيدون الأهالي إلى المشاركة في اعتصام مفتوح وعصيان مدني, ضد “الانقلاب العسكري”, وذلك في ميدان بالاس بوسط المدينة, كما قطعوا طريق السكة الحديد.

 

You must be logged in to post a comment Login