تدريب أربعة آلاف معلم وألف أخصائي اجتماعي لدعم التعليم بالفيوم

جانب من اجتماع اللجنة التنسيقية

جانب من اجتماع اللجنة التنسيقية

الفيوم: سعاد مصطفي

ناقشت اللجنة التنسيقية لدعم بالفيوم أمس، استعداداتها المقبلة لتدريب أكثر من أربعة آلاف معلم وألف أخصائي اجتماعي ضمن برنامج دعم ، الذي يتم بين مديرية التربية والتعليم بالفيوم وبرنامج دعم التابع للوكالة الأمريكية للتنمية.

 

استعرض الدكتور سامي زيدان، مدير إدارة التطوير، الخطة التي تمت بتدريب ثلاثة آلاف ومائتي معلم مساعد خلال شهري نوفمبر وديسمبر من العام الحالي، واستكمال الخطة خلال شهري يناير وفبراير القادمين ليصل عدد المتدربين إلى أربعة آلاف معلم مساعد، يتم تدريبهم على مهارات التدريس والتطبيقات التربوية من تخطيط الدرس والاستراتيجيات التعليمية والتقويم، كما تمت مناقشة برنامج تدريب ألف من الأخصائيين الاجتماعيين المساعدين على تفعيل التربية الاجتماعية ومجالس الأمناء ومشاكل الطلاب.

 

أثنى محمود العمريطى، وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، على الدور الذي يقوم به برنامج دعم التعليم، خاصة أن هذه التدريبات للمعلمين المساعدين تم اعتمادها من الوزارة لتكون بديلا عن اختبارات الكادر للمعلم المساعد.

 

ترأس العمريطي الاجتماع الذي حضره منسقي مشروع دعم التعليم ومديري عموم الإدارات التعليمية السبعة بالفيوم، بالإضافة إلي مديري إدارات التدريب والتطوير والجودة والعلاقات العامة بمديرية تعليم الفيوم وتوجيه التربية الاجتماعية.

You must be logged in to post a comment Login