تجاوزات في الساعات الأولي للاستفتاء بالجيزة: ضياع الحبر الفسفوري بسرعة وقاضي يترك اللجنة وتوجيه ناخبين

الجيزة: هدير حسن

في الساعات الأولي من إجراء الاستفتاء علي الدستور بمحافظة الجيزة، شكي بعض الناخبين في مدرسة العياط الابتدائية (لجنة 16) من عدم ثبات الحبر الفسفوري وضياعه بسرعة، وفي لجنة 17 بمدرسة الإسماعيلية بمدينة أوسيم رفض القاضي دخول مراقبين من غير الحرية والعدالة والنور.

 

 

تواجد مواطنون بلجان 51 و52 و53 في مدرسة صلاح سالم الابتدائية يوجهون الناخبين للتصويت بنعم، وشهدت المدرسة الإعدادية بنات بالصف إقبالاً كبير من الناخبين، فيما تم الاطلاع علي كارنيه موظف ينتمي للحرية والعدالة بلجنة (13) مدرسة زكري إدريس بالحوامدية.

 

 

خرج قاضي لجنة رقم (31) بمدرسة صفية زغلول بالحوامدية من اللجنة رغم استمرار التصويت، وفي لجنة(20) بمدرسة الإعدادية بقرية البراجيل بأوسيم تم سحب التفويض وإثبات الشخصية من المندوب علاء الصعيدي، فيما يجري الكشف عن هوية المنقبات بواسطة سيدات في مدرسة دوحة مصر الإعدادية بالمتانيا.

 

 

شهدت لجنة 54 وحدة المتانية الإعدادية حادثة غريبة حيث عكست الورقة الاسترشادية التي توضح للناخبين (خاصة الأميين) ورقة التصويت خانة موافق وغير موافق، كما شهدت لجنة 7 بقرية شنباري بأوسيم فوضى وأوقف القاضي التصويت، واستمر أعضاء الحرية والعدالة في توجيه الناخبين.

 

 

تم ضبط حالات تصويت جماعي وخروج الناخبين من غير الحبر الفسفوري بلجنة 9 بمدرسة التجارة بأوسيم، وقام الإخوان المسلمين بمدرسة الإسماعيلية بأوسيم بالتنظيم والتحكم في دخول الناحبين في غياب تام من الجيش، كما قام أحد قيادات الإخوان داخل لجنة 28 بمدرسة القاهرة بأوسيم بتوجيه الناخبين لنعم دون رد فعل من القاضي، بالإضافة إلي قيام اثنين آخرين في لجنة 25 بمدرسة البهواشى بقرية الزيدية بأوسيم بعمل نفس الفعل.

 

 

 

You must be logged in to post a comment Login