“بيت الرصيف” في رحلة وصف مصر إلى أسوان

رحلة وصف مصر إلى أسوان

رحلة وصف مصر إلى أسوان

المندرة: آلاء سعد

أعلن “بيت الرصيف” بالقاهرة بالتعاون مع “مركز فكرة الثقافي” بأسوان، عن رحلة تخييم إلى أسوان تحت شعار “وصف مصر”، لمدة 5 أيام من 12 إلى 17 أكتوبر الجاري، تستهدف الرحلة العودة إلى الطبيعة والبعد عن المدينة وزحامها، ومنح فرصة الهدوء والترتيب للعقل، والصحة الجسدية عن طريق طعام بدون كيماويات، وقد تم اختيار أسوان لأن بها الجمال الفطري المُشجع على نجاح التجربة وفقًا لما نًشر بالدعوة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

 

يتم التخييم بمقر “فكرة” المُطل على النيل في مقابل جزيرة معبد فيلة. ويبدأ برنامج الرحلة يوم الأحد 13 أكتوبر بالتحرك إلى أسوان والتجول فيها وبسوق المدينة، يليه الجولة النيلية بالمراكب في منطقة الشلالات، ويختتم اليوم الأول بلقاء مع الفن النوبي، ويشمل اليوم الثاني جلسة رسم حر، وجولة بالمراكب على كل الجزر بين خزان أسوان والسد العالي، ولقاء مع سكان من قبائل مختلفة، أما اليوم الثالث 15 أكتوبر وهو الموافق أول أيام عيد الأضحى سيكون بجزيرة هيسا، واليوم الرابع سيُقضى بقرية توماس النوبية، إحدى قرى التهجير، حيث التعرّف على عادات السكان وطقوسهم بالعيد وحضور حفل زفاف نوبي، والعودة إلى القاهرة باليوم الخامس.

 

يذكر أن “بيت الرصيف” أحد منظمي الرحلة، هو أحد المراكز الثقافية بالقاهرة التي تقيم العديد من الفاعليات في مختلف المجالات الفنية، وقد تم افتتاحه بفبراير 2013، ومركز “فكرة” الثقافي، هو أحد المبادرات التي تعمل على التبادل الثقافي والحضاري الدولي، وتقيم العديد من ورش العمل في مجالات متعددة بأسوان.

 

لحضور الرحلة يتم ملء الاستمارة من هنا، علمًا بأن رسوم المشاركة 1000 جنيه للفرد من القاهرة شامله الإقامة والتنقلات، والوجبات، و400 جنيه للفرد من أسوان غير شاملة المبيت بمقر “فكرة”

للتواصل مع مركز فكرة اضغط هنا

للتواصل مع بيت الرصيف اضغط هنا

 

 

 

You must be logged in to post a comment Login