بني سويف تعلن بدء تطبيق منظومة الخبز الجديدة

المواطنون يشتكون للمحافظ

المواطنون يشتكون للمحافظ

المندرة:

أعلنت محافظة بني سويف، في بيان رسمي لها اليوم، أنها بدأت في تطبيق منظومة الخبز الجديدة اعتبارا من منتصف مارس الجاري، والذي يوافق العيد القومي للمحافظة.

 

وقال سامي عزيز، مدير عام التموين بالمحافظة، إن التجربة بدأت في مركزي ببا وإهناسيا، على أن يجرى تعميمها في باقي المراكز، حيث أشترك في المنظومة 69 مخبزاً في إهناسيا، فيما بلغ عدد المخابز المشاركة في مركز ببا 47 مخبزاً، وتعمل المنظومة من خلال تحرير أسعار الدقيق وعناصر التشغيل، على أن يُقدم الرغيف للمواطن بالمواصفات والاشتراطات القانونية، من ناحية الوزن والتصنيع بنفس السعر المدعوم خمسة قروش، وتستمر الجمعيات الأهلية العاملة في مجال التوزيع لتوصيل المنتج إلى المستهلك، بحسب قوله.

 

من ناحية أخرى، أعلنت الدكتورة الزهراء محمود، مدير عام فرع التأمين الصحي بالمحافظة، عن موافقة الدكتور عبد الرحمن السقا، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي، على إنشاء عيادة شاملة للتأمين الصحي في مدينة إهناسيا خلال العام المالي 2012-2013، بتكلفة تصل إلى مليون ونص مليون جنيه، بخلاف التجهيزات، بالإضافة إلى تطوير مبنى الصحة المدرسية في بني سويف، فيما تم إدراج مشروع إنشاء عيادة للتأمين الصحي في مدينة سمسطا في العام المالي القادم، وتطوير مستشفى بني سويف للتأمين الصحي، وعيادات بني سويف والفشن والواسطى، خلال العام الماضي.

 

وأضافت الزهراء أن فرع التأمين الصحي ببني سويف نظم ورشة عمل موسعة لإدارة عيادات التأمين الصحي في محافظات بني سويف والفيوم والمنيا وأسيوط، بحضور رئيس الهيئة في مبنى الهلال الجديد للتأمين الصحي بمدينة بني سويف، والتي وافق رئيس الهيئة خلالها على تزويد مستشفى التأمين الصحي في بني سويف بـ25 ماكينة غسيل كلوي، لدعم الخدمات التي تقدمها المستشفى لمرضى المحافظة.

 

وفي سياق آخر، بدأت الأعمال الخاصة بإعادة تطوير ورصف شارع أحمد عرابي، من ميدان الزراعيين وحتى طريق الكورنيش، ليعود للعمل بعد انتهاء أعمال إصلاح الهبوط في بعض أجزائه وإعادة تأهيل المرافق بالكامل في الشارع.

 

وأعلنت المحافظة أيضاً، عن بدء أعمال إعادة رصف شارع عبد المنعم حافظ، المجاور لنادي بني سويف الرياضي، قريباً، ليكون إضافة حضارية جديدة في المنطقة خلف الإستاد الرياضي.

 

You must be logged in to post a comment Login