بعد غد.. آخر فرصة للتقديم على تدريب “الصحافة المحلية”

المندرة:

أعلن مكتب التعاون الدولي الألماني “GIZ”، التابع لوزارة الخارجية الألمانية، عن دورة تدريبية جديدة في الصحافة المحلية تقام في الأقصر في شهر أكتوبر القادم وتستهدف الصحفيين المحليين العاملين في وسائل إعلام مطبوعة أو إليكترونية أو الراديو والمدونين والصحفيين المواطنين الذين لديهم خبرة لا تقل عن عامين في العمل الصحفي.

 

التدريب الذي يحمل عنوان “كيف نجعل شئون المجتمع المحلي مادة إخبارية جذابة” يقام على مدار 10 أيام خلاص فترتين؛ الأولى من 1 وحتى 5 أكتوبر تليها الفترة الثانية من 29 أكتوبر وحتى 2 نوفمبر.

 

ويركز الأسبوع الأول على مبادي وأخلاقيات الصحافة المحلية وكتابة التقارير والتحقق من المصادر، فيما يركز الأسبوع الثاني على الوسائط المتعددة وأدوات الإعلام الجديد ومهارات الكتابة للانترنت. سيقدم التدريب باللغتين العربية والإنجليزية ولكنه سيكون مصحوبا بالترجمة.

 

يتم استقبال طلبات التقديم على [email protected] وحتى بعد بغد الموافق 5 سبتمبر. ويشترط أن يتم ملء استمارة التقديم مع سيرة ذاتية حديثة وخطاب توصية من جهة العمل يفيد بتفرغ المتدرب وقت التدريب مع عينة من الأرشيف الصحفي سواء روابط إليكترونية أو ملفات صوتية أو موضوعات. ويحصل المتدربون على شهادة بعد انتهاء التدريب. تتحمل الجهة المنظمة كافة التكاليف من انتقالات ومعيشة في أحد فنادق الأقصر طوال فترة التدريب.

You must be logged in to post a comment Login