بعد القبض على رئيسها.. “العدل والتنمية” بالمنيا تؤكد: الشرطة أصبحت أداة الإخوان للتنكيل بالمعارضة

رئيس منظمة العدل والتنمية بالمنيا

رئيس منظمة العدل والتنمية بالمنيا

المنيا: أحمد سليمان

أصدرت اليوم منظمة العدل والتنمية لحقوق الإنسان بالمنيا بيانا عاجلا، أكدت فيه أنه تم إلقاء القبض على نادي عاطف شاكر، رئيس المنظمة، والقيادي بمجلس المعارضة المصرية، مشيرةً إلى أنه تم تلفيق تهم التعدي على شخص بلطجي وتاجر مخدرات له، وأنه تم الزج باثنين من أشقاءه وتلفيق التهم لهما رغم أن التحريات “مفبركة”، وهما أبرياء من تلك التهم، بحسب البيان.

 

وأضافت المنظمة أنه أكد لها في اتصال تليفوني أنه بصحة جيدة وكامل قواه العقلية، لافتةً إلى أن الشرطة تعمدت إذلال رئيس المنظمة، وحبسه بين المجرمين والقتلة عقابا له على مطالباته بإسقاط نظام ديكتاتوري يستخدم كل الوسائل لقمع الشعب.

 

وقالت المنظمة “جهاز شرطة الإخوان والأمن الوطني بالداخلية التابع للرئاسة، الذي تحول لأداة للقمع والبطش بالمعارضين السياسيين ونشطاء حقوق الإنسان، بات أداة للتنكيل بالمعارضة السياسية لنظام الرئيس مرسى وسط صمت المجتمع الدولي والمنظمات الأوروبية”.

 

وطالبت المنظمة الأمم المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وكل الدول الغربية، بضرورة قطع كافة المعونات المالية إلى نظام حكم الرئيس مرسى، نظرا لاستمراره في انتهاك حقوق الإنسان بعد ثورة 25 يناير، كما طالبت بوقف قرض صندوق النقد الدولي وعدم تقديم أية مساعدات مالية إلى الحكومة المصرية.

 

وطالبت المنظمة أيضاً محكمة جرائم الحرب الدولية، بسرعة التحقيق في ارتكاب جهاز الشرطة لجرائم حرب ضد الإنسانية منذ اندلاع ثورة 25 يناير وحتى الآن، والتحقيق أيضا في قيام ميليشيات الإخوان، بحسب المنظمة، التابعة للنظام بقتل المعارضين وتعذيبهم واختطاف المئات بعد الثوار، مشددة على ضرورة تقديم قيادات الإخوان للمحاكمة الدولية العاجلة والقبض عليهم حال وصولهم لأي دولة عربية أو أوروبية.

واعتبر زيدان القنائي، مدير المنظمة بقنا، وعدد كبير من نشطاء حقوق الإنسان في مصر حبس الناشط الحقوقي نادي عاطف، استمرار لتسييس الأحكام القضائية من قبل قضاة الإخوان، مطالبا بسرعة طرد القضاة المنتمين للإخوان من داخل المؤسسة القضائية، التي باتت أداة لتلفيق التهم للشرفاء والتنكيل بهم لخدمة النظام الحاكم وسرعة تطهير القضاء المصري والنيابة العامة والشرطة المصرية من الأخوان، كما دعا إلى تطهير أجهزة الشرطة ووزارة الداخلية والثأر من قتلة الثوار وتطبيق العدالة عليهم.

 

You must be logged in to post a comment Login