“بطوط” يعود من جديد في ورشة مجانية بسوهاج

فروق توقيت

فروق توقيت

المندرة: منة الله محسن

تدعو مؤسسة مزج للثقافة، والفنون بالتعاون مع مؤسسة التعبير الرقمي العربي “أضف”، وبدعم من المعهد الدنمركي المصري للحوار، و”كشك الميديا”، كل من لديه موهبة الرسم والكتابة وبين سن 18 و35 عاما، يرغب في تعلم رسم الشخصيات وكتابة القصص والحكايات، إلى المشاركة في الورشة الثالثة من ورشات “فروق توقيت” التي ستقام من يوم 23 يونيو إلى 27 يونيو في مركز “بيرفكت” للغات الزهراء بجوار حي شرق برج الري الدور الأول بسوهاج.

 

ويُدرب مجدي الشافعي، فنان الكومكس، المشتركين خلال الورشة على الرسم لمدة 5 أيام، ويقوم بالتدريب خلال الفترة المخصصة للكتاب من 23 يونيو إلى 25 محمد إسماعيل أمين، كاتب وسيناريست. وهي ورشة مجانية بالكامل ولا تتضمن تغطية تكلفة الانتقال إلى سوهاج أو الإقامة بها.

 

و”فروق توقيت” هي عبارة عن سلسلة ورشات يجرى تنظيمها في عدد من محافظات مصر بهدف دعم الثقافة البصرية وتمكين المشاركين من التعبير الحر باستخدام “الكومكس” وتكوين مجموعة في كل محافظة قادرة على إنتاج روايات مصوّرة وإنشاء علاقة إرشاد تستمر بعد الورشة بين المدربين والمتدربين.

 

وتستهدف الورش تشجيع المشاركين من فنانين شباب وهواة على أن يصبحوا فنانين كومكس محترفين لديهم طموح وثقة بالنفس من خلال منهج يطوره وينفذه مجموعة من رسامي وكُتاب الكومكس المحترفين. ووصف المنظمون ورشة التدريب بإنها محاولة لإحياء “بطوط وميكي” من جديد.

 

وينتُج عن الورش “ألبوم كومكس” يضم القصص المصورة التي أنتجها المشاركون بشكل جماعي خلال الورشة، وتقوم مزج بطباعته.

 

وللمشاركة في الورشة يجب ملء استمارة التقديم وإرسال نماذج من أعمال سابقة ومشروع قصة مصورة يرغب المتقدم في تنفيذها خلال الورشة وذلك في موعد أقصاه يوم 19 من الشهر الحالي.

 

والجدير بالذكر أن هذا يعد أول تعاون ثقافي بين مؤسسه “أضف”، “مزج”، “كشك الميديا”، و”سنتر بيرفيكت”.

 

ويمكنك معرفة المزيد عن التدريب وتحميل استمارة الاشتراك من خلال صفحتهم على “فيسبوك” من هنا.

You must be logged in to post a comment Login