بسبب تكرار انقطاع الكهرباء.. أهالي سوهاج يهددون بعدم دفع الفواتير

كاميرا: محمد عبده

كاميرا: محمد عبده

سوهاج: محمد عبده

سادت حالة من الاستياء الشديد والغضب داخل قرى ومراكز محافظة سوهاج، بسبب تكرار انقطاع التيار الكهربائي لفترات طويلة بشكل مفاجئ، في الوقت الذي لم تتقدم أي من الجهات المسئولة بالتوضيح للمواطنين عن مواعيد انقطاع التيار الكهربائي، مما تسبب في أن يعيش أهالي مراكز وقرى المحافظة منذ أكثر من ثلاثة أسابيع في هذا الظلام المتكرر، مما يؤثر على الأطفال وكبار السن، وجعل الأهالي يعقدون النية على عدم دفع فواتير الكهرباء.

 

واشتكى الطلاب من كثرة انقطاع التيار الكهربائي، وخاصة طلاب الشهادات العامة، حيث قالوا “دخلنا في مراحل المراجعة النهائية مع اقتراب امتحانات نهاية العام، فهل يعقل أننا نصدر الكهرباء والغاز لغيرنا ونحن في أمس الحاجة إليها وعندنا عجز صارخ فيها؟”.

 

ومن جهته، قال المهندس البدري فهمي، مدير عام الكهرباء بمحافظة سوهاج، إن عمليات انقطاع التيار الكهربائي تتم وفقا لبرنامج التحكم الإقليمي في نجع حمادي لجميع محافظات قطاع جنوب “سوهاج، وقنا، والأقصر، وأسوان”، وذلك بالتنسيق مع التحكم المركزي بالقاهرة، وحسب الأحمال المطلوبة، وبالمقارنة بالطاقة المتاحة.

 

ولفت فهمي إلى أن سوهاج بها سبعة عشر محطة للكهرباء، منها أربع محطات رئيسية، وثلاثة عشر محطة فرعية، وأن الأحمال بسوهاج خمسمائة ميجاوات، موضحاً أنهم يقومون حاليا بدعم القدرات المتاحة وإنشاء محطات جديدة، ومنها محطة المنشاة.

 

You must be logged in to post a comment Login