بسبب أزمة السولار.. سائقو بني سويف يقطعون طريق بني سويف – الفيوم الزراعي

كاميرا: عماد حمدي

كاميرا: عماد حمدي

بني سويف:

تسبب اختفاء ببني سويف إلى قيام سائقي السيارات الأجرة والنقل الثقيل والجرارت مساء أمس بقطع طريق بني سويف – الفيوم الزراعي عند قرية باها التابعة لمركز بني سويف، حيث وضعوا سياراتهم بعرض الطريق وأشعلوا النيران في إطارات السيارات الفارغة، مما تسبب في إصابة الطريق بالشلل.

 

واشتكى السائقون من نقص حاد في السولار وبيع كميات كبيرة منه بالسوق السوداء وارتفاع سعر الصفيحة إلي 40 جنيه، وتراكم أقساط السيارات بسبب العجز عن سداد مستحقات شركات السيارات.

 

وقال محمد سيد، سائق، إنهم قاموا بتقديم شكاوى للمسئولين بالمحافظة ومديرية التموين، ضد أصحاب المحطات الذين يقومون ببيع الكمية لتجار السوق السوداء، ولكن دون جدوى، واتهم سيد المسئولين بالمحافظة بالتخاذل والتقاعس مع أصحاب محطات الوقود، وطالب المستشار ماهر بيبرس، محافظ بني سويف، بالتدخل لحل الأزمة.

 

وفي المقابل، قال سامي عزيز، مدير مديرية التموين بالمحافظة، إن السولار متواجد بالمحطات ويتم توزيعه وإن الحال بالمحافظة أفضل من أي محافظة أخرى على مستوى الجمهورية، مشيراً إلى أن نسبة العجز في المحافظة 40 % في كمية السولار، وأن حصة المحافظة 750 ألف لتر، وناشد وزارة البترول بصرف الكمية الكاملة حتى تختفي الأزمة بالمحافظة.

 

وأرجع عزيز الأزمة إلى سوء الأحوال الجوية وتأخر الشاحنات بالموانئ وتخوف السائقين من اختفاء السولار.

 

 

 

You must be logged in to post a comment Login