بروتوكول بين جامعة المنيا وشركة إيطالية “صاحبة أول مصنع للأسمنت الرمادي بالصعيد”

المنيا: مصطفى خاطر

وقعت مساء أمس جامعة المنيا وشركة “أسيك”، وهي أحدى الشركات الكبرى الإيطالية في مجال صناعة الأسمنت، بروتوكول تعاون في مجال تدريب طلاب كليتي الهندسة والعلوم على التدريب العملي، أثناء فترة الدراسة، لإحداث تكامل بين الخبرات الأكاديمية والعملية، وتأهيلهم لسوق العمل.

 

ومثّل الشركة رئيس مجلس إدارتها جورج بادو، بينما مثّل الجامعة الدكتور ضياء المغازي، نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع وشئون البيئة، وتم الاتفاق على إعداد برامج تدريبية لطلاب كلية العلوم والهندسة أقسام “الكيمياء والجيولوجيا”، وتدريبهم على أحدث المعدات والأجهزة الحديثة، وتنظيم ورش عمل مشتركة عن مواد البناء، على أن تقدم الجامعة الاستشارات الفنية من قبل أساتذة الجامعة والمتخصصين، والاستعانة بالأجهزة العلمية بالجامعة.

 

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة، إن الشركة تسعى للتعاون مع المؤسسات التعليمية والأكاديمية، إيمانا منها بالتعليم باعتباره قاطرة التنمية للمجتمع بكافة مؤسساته، مشيرا إلى سعى الشركة إلى توقيع العديد من الاتفاقيات، التي تساهم بشكل كبير في التقارب واندماج المؤسسات الاقتصادية مع الكيانات التعليمية، لخدمة المجتمع.

 

يذكر أن الشركة الموقعة للبروتوكول تقوم بإنشاء أول مصنع من نوعه للأسمنت الرمادي بالصعيد في المنطقة الصناعية بالشيخ فضل بمركز بني مزار، وذلك على مساحة مليون متر مربع، وتكلفة إنشائية قدرها مليار و200 مليون جنيه، ومن المقرر افتتاحه خلال الفترة القادمة.

 

وتعمل أسيك في الفترة القادمة على إعلانها الإسهام في النشاط الرياضي بالمنيا، من خلال مؤتمر صحفي، سيعلن عنه قريبا. وشدد عدد من المسئولين بالمصنع أن المؤتمر سيحمل العديد من الأخبار السارة لأهل المنيا.

 

وكان محافظ المنيا قد التقى مؤخرا مع الرئيس التنفيذي لشركة أسيك الإيطالية، لبحث إجراءات إنشاء مشروعا صناعيا متكاملا لإنتاج الأسمنت الرمادي باستثمارات أولية 1.2 مليار جنيه، ما يعادل مائتي مليون دولار.

 

ويقع المصنع الجديد في محافظة المنيا على بعد 220 كيلو متر تقريبا جنوب القاهرة، وسيقوم المصنع بتوفير أربعمائة فرصة عمل جديدة، فضلا عن ثمانمائة فرصة عمل غير مباشرة، بالتزامن مع توفير احتياجات الأسمنت للعديد من مشروعات البنية الأساسية المزمع إقامتها في محافظات .

 

You must be logged in to post a comment Login