برنامج لتأهيل 2100 خريج للالتحاق بسوق العمل

برنامج " بناء قدرات خريجي الجامعات المصرية"

برنامج ” بناء قدرات خريجي الجامعات المصرية”

المندرة: آلاء سعد

في محاولة للتغلب على البطالة التي ارتفع معدلها إلى 13.2% في مطلع 2013 ، أعلن مكتب تنمية المهارات وريادة الأعمال بجامعتي القاهرة وأسيوط، بالتعاون مع جمعية نهضة المحروسة، عن برنامج ” بناء قدرات خريجي الجامعات المصرية”، والذي يستهدف تأهيل 2100 خريج في الجامعات الحكومية من تخصصات مختلفة من الجنسين، للالتحاق بسوق العمل أو البدء في مشروعاتهم الخاصة بكفاءة واحتراف.

 

يتضمن البرنامج عدة مهارات منها ثلاثة مستويات في اللغة الإنجليزية، تدريب حول المهارات الحياتية والمهنية خلال برنامج “جواز سفر ناجح”، أخلاقيات وآداب العمل من خلال ورشة متخصصة، وتقديم المشورة المهنية للمتدربين لتحديد مجالات العمل المناسبة، بالإضافة إلى دبلومة مكثفة يختارها المتدرب في موضوع واحد من بين (خدمة العملاء، أعمال السكرتارية والإدارة، مهارات البيع، وريادة الأعمال).

 

ويشترط البرنامج للالتحاق به أن يكون المتقدم خريج أحد الجامعات الحكومية أو المعاهد التابعة لوزارة التعليم العالي، وألا يزيد عمره عن 29 عامًا، وأن يلتزم بحضور البرنامج بالكامل، بالإضافة إلى آداء الخدمة العسكرية أو الإعفاء منها بالنسبة للذكور. علمًا بأن آخر موعد للتقديم هو 30 سبتمبر الجاري.

 

للتقديم يمكنك تحميل الاستمارة من هنا، وإرفاقها بصورة شهادة التخرج، السيرة الذاتية، عدد 2 صورة من بطاقة الرقم القومي، صورة شهادة التجنيد للذكور، وصورة شخصية حديثة.

ويتم تسليم المطلوب بمكتب تنمية المهارات وريادة الأعمال.

جامعة القاهرة: كلية العلوم مبنى الفيزياء الدور الأرضي – تليفون 01065504652 / 0235695377

جامعة أسيوط: كلية العلوم، المبنى الإداري، الدور الخامس – تليفون 01000771132

 

You must be logged in to post a comment Login