بدء تحرير سعر الدقيق في 336 مخبزاً بمحافظة المنيا

المنيا: مصطفى خاطر

بدأ اليوم حوالي 336 مخبزاً من مخابز مراكز محافظة المنيا في تطبيق تجربة تحرير سعر الدقيق، وجارى التطبيق بباقي المخابز على مستوى مراكز المحافظة.

 

وقال وكيل مديرية التموين إن إجمالي المخابز التي وقعت مع مديرية التموين لبدء التجربة، شملت مركز العدوة بعدد 76 من إجمالي 79 مخبزاً بالمركز، وعدد 189 من إجمالي 200 مخبزاً ببنى مزار، وعدد 71 من إجمالي 104 بمركز مطاي، كما سيبدأ مركز أبو قرقاص غداً التجربة في 123 مخبزاً من إجمالي 204، يليه مركز سمالوط بعدد 96 مخبزا من إجمالي 240.

 

وشدد وكيل الوزارة على أن تطبيق التجربة يتم اختياريا من خلال لجنة من التموين مع أصحاب المخابز، حتى يتم استيعاب التجربة بشكل كامل، بهدف تحسين مستوى والقضاء على السوق السوداء لتهريب الدقيق.

 

ومن ناحية أخرى، أكد أهالي مركز بني مزار أن الرغيف تحسن بدرجة كبيرة جدا، وإن كان وزنه اليوم لا يصل إلى 130 جرام المقرر، لكنه أكبر مما قبل.

 

وأقر محمد القرشي، صاحب أحد المخابز، بأن التجربة مفيدة للمواطن في الدرجة الأولى، لكنه كصاحب مخبز يطالب بزيادة الدعم للجوال، بحيث يكون مائة جنيه بدلا من ثمانين جنيه، كما أن المواطن اليوم يريد أخذ العيش من المخبز، على الرغم من أن هناك موزع يوصل الخبز للمنازل, وهذا يرجع إلى زيادة سعر رغيف العيش في حالة توصيله للمنزل، بحسب قوله.

 

You must be logged in to post a comment Login