بالفيديو: أسرة قتيل الإهمال بالمنيا لـ”المندرة”: سنقتص من المسئولين ولن نقبل المال تعويضاً

المنيا: رشا علي

لحظة واحدة كانت هي الفارقة بين أحلام هشام التي لم تكتمل وموته الذي تحقق داخل إحدى البيارات الثلاثاء الماضي بمدرسته “بني خير” الإعدادية بمغاغة في محافظة المنيا.

 

لم يكن التلميذ هشام فتحي عباس يعلم أن إهمال الموظف المسئول عن البيارة سيكون سبباً في موته قبل أن يحقق خططه التي أعدها للمستقبل والتي كانت على رأسها ألا يعمل “بواباً” مثل إخوته وأبيه، ليس تقليلاً من شأنهم ولكن ليكبر في مستقبل أفضل ويريح أسرته من معاناتها.

 

توجهت “المندرة” إلى قرية بني خلف مركز مغاغة، حيث أسرة هشام، ومدرسته وزملائه الذين لا زالوا غير مصدقين أن من كان يجلس معهم بالأمس قد قتل وأنه لن يأتي للمدرسة مرة أخرى.

 

وفي البيت ذو الغرفة الواحدة جلست والدة هشام المريضة على الأرض تحاول أن تبدو متماسكة أثناء تلقيها العزاء في ولدها الصغير.

 

قالت الأم قبل أن تنهار بالبكاء إنها سمعت صراخاً قادم من المدرسة فخرجت لتستطلع الأمر حتى تأكدت أن ابنها هو الضحية، مطالبة بالقصاص له.

 

وروى زميل هشام وصديقه بالمدرسة أنهم كانوا يروه واقفاً على البيارة ثم في لحظة سقط بالداخل ولم يتمكنوا من رؤيته فالأسلاك كانت مقطوعة بالبيارة، ولم ينقذه نزول مدرس بالمدرسة وراءه داخل البيارة، مشيراً إلى أن الإسعاف لم تحضر قبل ساعتين رغم قرب المدرسة من الوحدة الصحية، بحسب قوله.

 

أما والد القتيل فتحي عباس، 65 سنة، ويعمل كبواب بالقاهرة، فقال إنه كان بالقاهرة وقت الحادث الذي لا يصدقه إلى الآن، محملاً كل من الحكومة والمحافظ ومدير المدرسة مسئولية وفاة ابنه، مطالباً بالقصاص من المسئولين. وأشار الوالد إلى وعد الوزير بصرف شيك تعويضاً من أجل الحادث، لكنه يرتضي تعويضه عن ابنه بالمال، مضيفاً أنه قرر التحدث للإعلام لعدم تكرار هذا الحادث الأليم مع أطفال أخرين.

 

وأكد عمر فتحي، شقيق القتيل، أن أخيه هشام التلميذ ببني خير الاعدادية مات نتيجة الإهمال داخل بيارة عمقها من 25 لـ 30 متر والتي تم إنشاءها عام 1973 ولم يتم صيانتها منذ ذلك الوقت.

 

وبدورها أكدت زوجة شقيق القتيل أن هشام قتل بمجرد سقوطه داخل البيارة إثر المفاجأة، فجثته كانت سليمة، غير مشوهة، فيما يعني أنه لم يشتبك بالحديد الموضوع بالبيارة.

 

شاهد شقيق هشام وزميله يتحدثان لـ”المندرة”:


)

You must be logged in to post a comment Login