بالصور.. وقفة احتجاجية لأهالي سوهاج للمطالبة بتوفير السولار وعودة المرور للشوارع

 سوهاج: شيماء دراز

تظاهر اليوم مجموعة من أهالي سوهاج أمام مبنى المحافظة، مطالبين بتوفير وتحديد تعريفة للسائقين، وعودة المرور للشوارع، وعودة أتوبيسات جمعيات النقل، وتطبيق البونديرة لسائقي التاكسي، وفرض غرامة فورية لمن يخالف ثمن الأجرة، فرفعها السائقون من خمسين قرشاً لجنيه، دون وجه حق.

 

وطالب المتظاهرون مقابلة الدكتور يحيى عبد العظيم، محافظ سوهاج، الذي وعدهم بذلك، فأرسلوا خمسة منهم، للحديث معه، وبعد ساعة ونصف التقى بهم، مؤكداً أنه لا توجد مشكلة بالسولار، وأن المشكلة تكمن في الرقابة على محطات السولار.

 

وأوضح المحافظ أنه بالنسبة لأتوبيسات النقل الجماعي، فتم عرض 20 ألف جنيه على الجمعيات، فرفضوا تصليح الأتوبيسات التي لديهم، مؤكداً أن غلاء بونديرة التاكسي، يتحملها المواطن، لأنه عليه أن يبلغ المرور، ويثبت حالة الاستغلال، مشيراً إلى أن التاكسي بمعظم المحافظات، يركبه أكثر من شخص، أما في سوهاج، فيأخذ المواطن التاكسي بمفرده، لفتاً إلى أن التسعيرة سيتم تحديدها بـ 75 قرش، دون مراعاة للمسافات، وأنه إذا لم يلتزم السائقون بها، فعلى المواطن إبلاغ المرور.

 

وبسؤال المحتجون للمحافظ، في حالة عدم حل الأمر ، ماذا سيحدث، أجابهم ” تعالوا تاني”، مما أعطى لهم شعوراً، بأن الموضوع سيتكرر كثيراً.

 

وعبر المنظمون للوقفة عن خيبة أملهم في سلبية المواطنين، حيث كان من المنتظر بداية التظاهرة بالواحدة ظهراً، مثلما كانت الدعوة على شبكة التواصل الاجتماعي “الفيس بوك”، ولكنها بدأت في الثانية، بسبب سلبية البعض.

 

2 Responses to بالصور.. وقفة احتجاجية لأهالي سوهاج للمطالبة بتوفير السولار وعودة المرور للشوارع

  1. عماد العمده 5:23 مساءً, 5 أبريل, 2013 at 5:23 مساءً

    شباب المدينه بصراحه كان شئ مخزي انك تلاقي من 500 فرد ملبي الدعوه تلاقي 20 فرد بس واللهي انا عن نفسي كنت حزين جداً علي الناس اللي كانت زعلانه ان الأجره زادت ومفيش حتي ولا واحد اتكلم وطالب بحقه مع اني اول مره اشارك في احتجاج بس المهم اننا وقفنا مع بعض وشدينا بأزر بعض وعملنا اللي علينا حتي ولو مفيش اي نتيجه بس أسمنا طلعنا وشاركنا وبقينا علي قد المسئوليه ووفينا بكلمتنا !!!

  2. فرج ابوشعيب 10:56 صباحًا, 14 أبريل, 2013 at 10:56 صباحًا

    هى شوية يا شباب ع البلد والخير قادم ان شالله

You must be logged in to post a comment Login