بالصور.. محافظ سوهاج يسلم شهادات التخرج لفتيات برنامج إشراق

 سوهاج: محمد عبده

شهد صباح اليوم الدكتور يحيى عبدالعظيم، محافظ سوهاج، بقصر ثقافة سوهاج، حفل تخريج فتيات برنامج إشراق، المنفذ من مجلس السكان الدولي بالقاهرة، بالتعاون مع الجمعية النسائية لتحسين الصحة، والجمعية المصرية للتنمية الإنسانية، ومشاركة مديريات الشباب والرياضة، والشئون الاجتماعية، والتربية والتعليم، والصحة، والهيئة العامة لتعليم الكبار، وبنك الطعام بسوهاج.

 

ويستهدف البرنامج ستمائة فتاة متسربة من ، في عشر قرى بسوهاج، موفراً مائة فرصة عمل داخل المحافظة، ويهدف البرنامج بصفة عامة إلى توفير فرص حياتية أفضل، للفتيات المتسربات من من أثني عشرة إلى خمس عشرة سنة، عن طريق تقديم حزمة متكاملة من خدمات محو الأمية والمهارات الحياتية، والأنشطة الرياضية بالشكل المقبول اجتماعيا.

 

و تقدم 580 فتاة لامتحان الهيئة العامة لتعليم الكبار، بعد أن أتمت الفتيات مدة البرنامج، وهي أربعة وعشرين شهراً، في فصول إشراق، المقامة داخل مراكز الشباب، وكانت نسبة النجاح 90%، وتم إلحاق 220 من الناجحات في فصول الإعدادي، وجارى إلحاق النسبة الباقية.

 

ووزع المحافظ شهادات التخرج على الفتيات الناجحات بالبرنامج، مؤكداً تقديمه الدعم الكامل لمجلس السكان الدولي، لاستكمال برامجه التنموية بالمحافظة.

 

حضر الحفل الدكتورة نهلة عبد التواب، ممثل مجلس السكان الدولي بالقاهرة، وعدد من مديري المديريات بسوهاج، وأولياء أمور الطالبات الناجحات بالبرنامج.

 

You must be logged in to post a comment Login