بالصور: عمال النظافة ببني سويف يقطعون الطريق أمام المحافظة للمطالبة بالتثبيت

بني سويف: عماد حمدي

تظاهر اليوم المئات من العاملين المؤقتين، بمشروع النظافة التابع لمحافظة بني سويف، أمام مبنى الديوان عام للمحافظة، مطالبين بتثبيت جميع العاملين بالمشروعات، وتعيينهم بنظام العقد الشامل، والذي يعطيهم مزايا تأمينية ورعاية صحية في ظل غلاء المعيشة الدائم.

 

وقطع المتظاهرون الطريق أمام مبني المحافظة, وهددوا بالامتناع عن رفع القمامة، وعدم تشغيل مشروعات المحافظة العاملين بها، مؤكدين أن هناك أكثر من ألف ومائتي عامل يعملون بنظام التعاقد على صناديق المشروعات بالمحافظة، ولم يتم النظر في تعيينهم منذ عشرات السنين، وأن مرتباتهم لم تتعد حتى الآن 350 جنيها.

 

وذكر العاملون أن “من بينهم عامل أصيب منذ يومين أمام كوبري شرق النيل، نتيجة اصطدامه بسيارة أثناء عمله, وكان يقف سيد روبي، مدير المشروع، وترك المصاب وكتبه في كشف المتغيبين، وقال انه لا يستطيع أن يفيده, وأنهم قاموا بنقل زميلهم المصاب إلى مستشفى الزهراء، ويحتاج إلي إجراء عمليه بأربعة آلاف جنيه, ورفضت المحافظة أيضاً علاجه”، بحسب قولهم.

 

وشدد العاملون على أن دورهم في إدارة تلك المشروعات يوفر ملايين الجنيهات للدولة، من مكاسب مالية، مطالبين بالنظر إليهم دون مواربة أو تضليل، مؤكدين أنهم سمعوا عشرات الوعود من المسئولين والمحافظين الحاليين والسابقين منذ الثورة بالتثبيت ولم يحدث.

 

You must be logged in to post a comment Login