بالصور: “رسالة” تنظم حفلها السنوي لتكريم المتطوعين بجامعة الفيوم

الفيوم: هالة إمام وولاء كيلاني

نظمت مساء أمس جمعية رسالة بالفيوم حفلها السنوي، لتكريم المتطوعين بقاعة الاحتفالات الكبرى بجامعة الفيوم، وشمل الحفل العديد من الفقرات والعروض.

 

بدأت الاحتفالية بكلمة ألقاها جمال العشري، رئيس مجلس إدارة الجمعية، وجه فيها الشكر للمتطوعين، ثم أقيم عرضاً سريعاً لأعمال الجمعية وإيراداتها منذ عام 2006، وحتى العام الماضي، ومن أهمها مشروع “كارت الخير”، الذي بدأ عام 2010، وأشار العشري إلى أن إيراداته وصلت العام الماضي إلى ما يقرب من مليون جنيهاً.

 

وقدمت لجنة الصم اسكتشاً صامتاً بعنوان “أنا سامع بقلبي.. اسمعني بقلبك”، ويعرض معاناة مواطن بسيط منذ نزوله من منزله، مع بائع الخبز، والجزار، والبقال، وحتى البلطجية، الذين يسلبونه القليل الذي لديه.

 

وأدى عدد من الأطفال المكفوفين اسكتشاً آخر بعنوان “الحياة بعيوننا إحنا”، ذكروا فيه عدداً من المواقف البسيطة، التي قد لا ينتبه إليها بقية الناس عند التعامل معهم، مثل إلقاء التحية عند دخولهم، حتى يعرفوا بمجيئهم، وألا ينظروا إليهم بشفقة، وتنبيههم في حال تغيير المكان المعتاد للأشياء، حتى يعيدوا رسم المكان في أذهانهم بشكله الجديد، كما قدم عدد من الأطفال عرضاً عن أطفال الشوارع.

 

You must be logged in to post a comment Login