بالصور: حملة للتوعية بفيرس سي لفريق “ابدأ بنفسك” بجامعة بني سويف‎

بني سويف: محمد حسين

نظم اليوم فريق “ابدأ بنفسك” حملة للتوعية ضد فيروس سي بجامعة بني سويف، حيث شملت الحملة جميع كليات الجامعة، واصطحب الفريق سيارة للتبرع بالدم.

 

وقال إبراهيم أحمد ذكى، منسق عام الفريق وطالب بالفرقة الرابعة كلية العلوم، إن هذه الحملة هي أول أنشطة فريق ابدأ بنفسك، وإن الفريق مكون من شباب المحافظة، وهدفهم مساعدة الناس في التطوير والتوعية والتنمية وتقديم الخير لهم، وأن يكون الفريق حلقة وصل لصوت الناس.

 

وأضاف ذكى، أن رؤية الفريق تتمثل في مجتمع رائد يتمتع مواطنيه بحياة كريمة كاملة الحقوق، وأن رسالة الفريق هي “ابدأ بنفسك.. عيش لغيرك”.

 

وأشار ذكى إلى أن الفريق تولى اليوم حملة التوعية ضد فيرس سي، وتوزيع أوراق بها تعريف للمرض، وكيفية انتقاله، وضرورة عمل التحاليل للاطمئنان على الصحة، وطرق الحماية من انتقال المرض، وتقديم نصائح للمرضى المصابين بالتليف، وذلك بالتنسيق مع نقابة الصيادلة ببني سويف، إلى جانب وجود تعاون من الجامعة والمستشفى العام، في توفير سيارة للتبرع بالدم داخل الجامعة.

 

وشدد ذكى على أن التمويل ذاتي من أعضاء الفريق، وأنهم سيعرضون الفكرة على أساتذة الجامعة، للمساهمة معهم بالأفكار، أو المال، موضحاً أن هناك خطة للنزول إلى القرى والنجوع، بالتعاون مع فرق أخرى مثل “فريق أودار، وفريق دعم مدينة زويل”.

 

You must be logged in to post a comment Login