بالصور: حفل تكريم الأطفال الفائزين بمبادرة “ارسم حلمك” بالمكتبة العامة بالفيوم

الفيوم: هالة إمام

شهدت مكتبة الفيوم العامة الخميس الماضي، حفل تكريم الفائزين بمبادرة “ارسم حلمك”، التي نفذها شباب فريق “بادر” التطوعي بالتعاون مع جمعية أم المصريين، بمدرسة يوسف الصديق، ومدرسة بنوة الإعدادية بمركز طامية، لتنمية المرأة والمجتمع.

 

علق أعضاء “بادر” رسومات الأطفال والطلبة من طامية ويوسف الصديق الذين شاركوا في المبادرة، موضحين للزوار عند استعراضها، أن قيمة الرسوم ليست في جماليتها، وإنما فيما تعبر عنه، فهي تهدف إلى إظهار ما بداخل الأطفال عن طريق الرسم.

 

قالت الروميساء خالد، إحدى أعضاء الفريق، “هدفنا تعليم الأطفال معنى الحلم، والفرق بين الهدف الشخصي والعام، وجدنا صعوبة منذ البداية في شرح فكرة المبادرة وهدفها للأطفال، إلا أنهم بعد أن استوعبوها، تجاوبوا معنا بشكل جيد جدا”.

 

وأشار أمجد عطية، الأخصائي الاجتماعي بمدرسة بنوة، إلى أن الأطفال في المناطق القروية محرومة من مثل هذا الفكر، مؤكداً أنهم يتفاعلون مع من يقدم لهم ذلك، وأن العديد من الطلبة يرغبون في المشاركة مرة أخرى في مثل هذه المبادرات والأنشطة، على حد قوله.

 

وعن أحلام هؤلاء الطلاب، قالت إيمان طارق، إحدى الفائزات في المسابقة، “عايزة أكون دكتورة عشان أساعد المحتاجين، لأن بلدنا مافيهاش رعاية صحية”.

 

وتمنى أحمد إسماعيل بأن يصبح طياراً حربياً، ليخدم الوطن ويحارب الأعداء، وأراد يوسف إسماعيل أن يكون إعلامياً ليظهر الحقيقة، قائلاً “أنا هاعمل كده عشان محتاجين في بلدنا حد يقول الحقيقة، وهاسمي البرنامج الحقيقة”، وحلمت ناهد محمد بأن تكمل تعليمها.

 

يذكر أن، “بادر” هم فريق شبابي تنموي قائم على التطوع، بدأ نشاطه منذ عامين، بعقد ندوات ودورات تدريبية في التثقيف السياسي، وبعد مبادرة “ارسم حلمك”، من المقرر أن يبدؤون قريبا مبادرة “إعادة تدوير المخلفات المنزلية واستخدامها”.

 

You must be logged in to post a comment Login