بالصور.. تظاهر العشرات من محامي مركز مطاي بالمنيا احتجاجاً على سوء معاملة أحد القضاة

 المنيا: أحمد سليمان

تظاهر اليوم العشرات من محامي مركز مطاي بمحافظة المنيا، أمام مجمع المحاكم بالمركز، احتجاجاً على سوء معاملة أحد القضاة لهم، خلال جلسات المحاكمة، مطالبين بتطهير القضاء، وحسن المعاملة مع المحاميين والموظفين.

 

وتقدم عدد من المحامين ببلاغ للمستشار زغلول البلشي، رئيس التفتيش القضائي، ضد القاضي أحمد فتحي، رئيس محكمة مطاي الجزئية، وتم تحرير محضر، للتحقيق في الواقعة، وتحديد غداً في العاشرة صباحاً، بحضور أربعة محامين، حاضري الواقعة والموقعين علي الشكوى، للاستماع إلي أقوالهم أمام المستشار صلاح محمد، مدير إدارة الشكاوي بوزارة العدل بالقاهرة.

 

وأوضح محامي مطاي أن رئيس محكمة مطاي، تخطي حدود اللياقة أثناء حديثه مع بعض الأساتذة المحامين، مما يعد إهانة للنيل من كرامتهم جميعا، وهو ما يرفضه بشدة، على حد قولهم.

 

وطالب أحمد شبيب، المحامي بالاستئناف العالي ومجلس الدولة ورئيس المركز العربي لحقوق الانسان، بسرعة التحقيق في الواقعة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية، التي تحفظ للمحامين والمواطنين كرامتهم وحقوقهم، التي يهدرها هذا القاضي تارة بالإساءة، وتارة بالأحكام الهوائية، التي تعبر عن مواقف شخصية.

 

وأشار شبيب إلى أن اللجنة القانونية بالمركز، المُشكلة من شباب المحامين بالمحافظة، لن تتوانى عن اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد رئيس المحكمة، مؤكداً العمل على ضمان حماية كرامة وحقوق المواطنين والمحامين.

 

يذكر أن الجمعية العمومية بنقابة المحامين بمطاي انعقدت أمس، معلنة تنظيم وقفة احتجاجية ضد القاضي أحمد فتحي، وذلك لتجاوزاته الدائمة والمعروفة، ومعاملته السيئة مع محامين مطاي والمواطنين.

 

You must be logged in to post a comment Login