بالصور: الفيوم تحتفل بنجاح مشروع “وزارات بلا أسوار” بالمحافظة

الفيوم: سعاد مصطفي

شهد اليوم المهندس أحمد علي أحمد، محافظ الفيوم، الاحتفال بنجاح مبادرة مشروع “وزارات بلا أسوار”، والذي تبنته وزارة الشباب بالمحافظة.

 

وأشاد المحافظ بما حققته المبادرة من انجازات في قطاع النظافة والتجميل وتكاتف ومشاركة عدد من المديريات الخدمية ومجلس مدينة الفيوم والشباب والفتيات المتطوعين، لتنفيذ برامج المبادرة، مشيرا إلى ضرورة غرس قيم وسلوكيات حضارية لدى الشباب للمشاركة في خدمة وتنمية المجتمع وتنظيف وتجميل البيئة وتحقيق الإصحاح البيئي بمختلف مدن ومراكز وقرى المحافظة، وطالب بضرورة توعية المواطنين وحثهم على المشاركة في أعمال النظافة والمحافظة عليها.

 

من جانبها، قالت هناء عبد العزيز، سكرتير عام مساعد المحافظة والمشرفة على المشروع، إن المبادرة تهدف إلى تجميل ميادين المحافظة وتم اختيار ميدان الشيخ حسن كبداية لتنفيذ المبادرة وتعميمها بباقي الميادين.

 

وأشار الدكتور عاصم محمود، مدير عام الشباب والرياضة بالفيوم، إلى أن المبادرة تمت تحت رعاية الدكتور أسامة ياسين، وزير الشباب، وشارك فيها مائة شاب وفتاة من أندية التطوع ومديرية الشباب والرياضة وقصر ثقافة الفيوم، وعمال من مجلس مدينة الفيوم، وجهاز شئون البيئة، وممثلين من وزارة الشباب، حيث تم تجميل وتنظيف المنطقة من ميدان الشيخ حسن حتى ميدان الحواتم، وتم رفع المخلفات والقمامة والأتربة ودهان البلدورات والأسوار والأرصفة وغرس الأشجار بالميدان والحدائق الموجودة، وذلك خلال الفترة من الثاني من فبراير الجاري وحتى الخامس من نفس الشهر.

 

وفي نهاية الحفل قام محافظ الفيوم، والسكرتير العام المساعد، بتكريم الشباب الذين شاركوا في المبادرة والمشرفين على تنفيذ الأعمال، ومنحهم شهادات تقدير ومبالغ مالية إيمانا بالدور الكبير الذي بذلوه، للارتقاء بمنظومة النظافة والتجميل على مستوى المحافظة، وتحفيزا لهم لمواصلة العمل لإظهار المحافظة بالمظهر الحضاري اللائق.

 

You must be logged in to post a comment Login