بالصور.. استمرار اعتصام معلمي الفيوم للمطالبة بالعودة للعمل.. والمسئولون يبحثون حل الأزمة

 الفيوم: سعاد مصطفى

استمر اعتصام المعلمين بمديرية التربية والتعليم بالفيوم، لليوم الثامن علي التوالي، للمطالبة بالعودة للعمل بعد فصلهم من الخدمة، والمساواة بزملائهم ممن عادوا للعمل.

 

يقول محمد محمود، أحد المعلمين المشاركين بالاعتصام، إن 37 مدرساً يريدون العودة لعملهم منذ ثمانية أشهر، مشيراً إلى قيامهم بالاعتصام أمام ديوان المحافظة منذ شهرين، وحصولهم علي موافقة كتابية من المحافظ ومستشاره القانوني، نصت علي “نرى أحقية المواطنين المذكورين أعلاه في العودة للعمل في سبتمبر 2012″، موضحاً أنه عندما اجتمعوا مع وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، رفض تنفيذ القرار، قائلاً “علي جثتي أن تعودوا لعملكم”، علي حد قوله.

 

وأوضح محمد أن الاعتصام سلمي، لا يهدف إلى تعطيل العمل، أو منع أحد من الدخول أو الخروج، نفياً ما وصفه البعض، بالتحرش بموظفات المديرية.

 

وأشار أحد المعلمين إلى استمرار الاعتصام، لحين الاستجابة لمطالبهم والعودة لعملهم، قائلاً “معتصمين حتي نستلم جواب التعيين، فلنا الحق في المساواة بزملائنا ممن عادوا للعمل”.

 

وتدخلا اليوم المستشاران فؤاد محمد حسن، رئيس مجلس أمناء المحافظة السابق، وعبد الباقي مفتاح، رئيس مجلس أمناء المحافظة الحالي، لرؤية الحلول الممكنة وحل الأزمة، وأطلع فؤاد محمد على الأوراق والمستندات، التي تؤكد حق المعلمين في العودة لعملهم، وما يفيد عودة ثمانية عشر معلماً في مثل ظروف المعلمين المعتصمين، وطلب من الجميع إعطاؤه الفرصة للتأكد من المستندات والتباحث مع القيادات، موضحاً أنهم على حق، مما جعل الجميع ينشرح صدره، واعتبار كلمته أمل لحل الأزمة.

 

You must be logged in to post a comment Login