بالصور: احتفال جامعة الفيوم بتدشين قافلة للتنمية المستدامة بالمحافظة

**الجامعة تعلن تنظيم “دوري أخلاقي” لكرة القدم منتصف مارس

**الفنان طارق الدسوقي: له دور في نهضة المجتمع..وأراهن علي شباب مصر

 

الفيوم: سعاد مصطفي

شهدت جامعة الفيوم ظهر اليوم حفل تدشين قافلة المستدامة، بالتعاون مع محافظة الفيوم وجمعية أصدقاء الخير، بهدف إحداث الشاملة بقري المحافظة.

 

أشار تامر شاور، رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء الخير، إلى أن الجمعية بدأت منذ عام 2004 بهدف نشر الأفكار المعتدلة وتنمية المجتمع من كافة جوانبه، مما يساعد في إعلاء القيم الإيجابية بالمجتمع، مؤكداً أن الجمعيات الأهلية في الفترة الماضية كانت تعمل بمعزل عن الجهات التنفيذية، لذلك سعت الجمعية إلي الاتفاق التعاوني الثلاثي مع جامعة الفيوم بما فيها من إبداع وأفكار، ومحافظة الفيوم بما فيها من إمكانيات حتى تكتمل المنظومة.

 

وأكد الدكتور عبد الحميد عبد التواب، رئيس الجامعة، علي دور جمعيات المجتمع المدني في تنمية المجتمع، وعلي أهمية تكاتف كافة مؤسسات الدولة الرسمية وغير الرسمية من أجل إعلاء مصلحة الوطن.

 

وأضاف خالد حمزة، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، خلال كلمته أن تحقيق التنمية والتطوير بالمجتمع مرهون بالسمو بالأخلاق، وتابع “نحن الآن في حالة انفلات أخلاقي وقيمي في كل شئ”، معلناً تنظيم دوري أخلاقي لكرة القدم بالجامعة في منتصف مارس، ودعا كافة الكليات للاشتراك في تكوين أربعين فريقا علي مستوي الجامعة، وستكون المنافسة علي التحلي بالقيم ومكارم الأخلاق.

 

وتحدث الدكتور فريد حيدر، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع، عن القافلة التي ستتوجه لقرية دسيا بالفيوم يومي الثامن والتاسع عشر من الشهر الجاري، وستشمل القافلة توعية طبية وبيطرية وزراعية وتلبية احتياجات أهالي القرية.

 

ولفت الفنان طارق الدسوقي، سفير هيئة الإغاثة الإسلامية بالشرق الأوسط، إلى أهمية دور الفن في تنمية ونهضة المجتمع، موضحاً أن للفن رسالة طالما هادف وله دور، رافضاً الأغاني الهابطة والأفلام المسفة التي ظهرت مؤخراً بشكل كبير، وأشار إلى أن مصر تمتلك ثقافة العالم بما فيها من ثلثي آثار العالم، وأقدم مسرح في التاريخ، وثاني دولة عرفت السينما بعد فرنسا، موضحاً أن نهضة أي مجتمع تأتي بالشباب، وراهن على شباب مصر.

 

وتضمن الحفل فقرات للمنشد الشاب مصطفي عاطف، من قراءة آيات من القرآن الكريم، والإنشاد الديني، والمدح النبوي، وخلال كلمة له أكد علي اهتمام الإسلام بمبدأ حقوق الأكوان بما فيها من إنسان وجماد وحيوان، مسترشداً بالآية الكريمة “وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين”، مشدداً علي ضرورة إدراك مهمة البشرية من عبادة وتزكية النفس وعمارة الأرض.

 

وحضر الاحتفالية عدد من أعضاء هيئة التدريس، ورؤساء الوحدات المحلية بالمحافظة، وطلاب الجامعة.

 

 

You must be logged in to post a comment Login